وطنية

تواصل عمليات البحث عن مفقودي حادثة غرق مركب هجرة غير نظامية بسواحل جربة

today3 أكتوبر 2024

Background
share close

استؤنفت  الخميس 03 أكتوبر 2024، ولليوم الرابع على التوالي، عمليات البحث عن مفقودي حادثة غرق مركب الهجرة غير النظامية بسواحل جزيرة جربة، التى جدت فجر يوم الاثنين على بعد 500 متر من مكان انطلاق المركب، مخلفة حتى اخر تحيين 16 حالة وفاة تم انتشال جثث اصحابها، بالاضافة الى انتشال جثة اخرى (يقع التثبت من انتمائها الى مجموعة المركب او لا)، كما تم انقاذ 34 شخصا اخر.

ويشارك لليوم الثاني على التوالي عدد هام من بحارة جربة وجرجيس، الذين عززوا جهود وحدات الحرس البحري والحماية المدنية وجيش البحر، حيث افاد احد البحارة (عماد بوشويشة) بان نقطة انطلاقهم كانت من ميناء الصيد البحري بحومة السوق الى حدود الناظور ثم العودة الى الجهة الغربية مع اتخاذ مسار قوسي في عملية البحث.

وأضاف ان البحث متواصل، الا ان الاحوال الجوية غير ملائمة، بسبب هيجان البحر واضطرابه، وهو ما جعل عدد المراكب المشاركة في عملية البحث يتقلص مقارنة بيوم امس.

يذكر انه تم الاحتفاظ ب15 مشتبه في العملية واصدار 6 برقيات تفتيش في اشخاص في حالة فرار يشتبه في ارتباطهم بالحادثة، وفق ما صرح به وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بمدنين فتحي البكوش، امس الاربعاء.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

Non classé

القيروان:هذه انتظارات الأهالي بعد االانتخابات الرئاسية

في السادس من أكتوبر/ 2024 سيكون الشعب التونسي  على موعد مع الانتخابات الرئاسية وهي والثالثة بعد الثورة, و يعلق المواطن امالا كبيرة على هذا الحدث و يتتطلع الى ان يعمل الرئيس المنتحب على معالجة عديد الملفات المرتبطة بالتنمية . و تباينت أراء المواطنين بخصوص هذه المحطة  الانتحابية و انتظاراتهم فقد عبر عدد من أهالي ولاية القيروان في تصريحات لجريدة الشروق في عددها الصادر اليوم  عن املهم في تفعيل المشاريع التنموية […]

today3 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%