وطنية🔴

.تواصل المحادثات بين تونس وصندوق النّقد الدولي…

today19 أبريل 2022 1

Background
share close
أجرى مساء أمس كلّ سهام البوغديري نمصيّة وزيرة المالية عبر تقنيات التواصل عن بعد و مروان العباسي محافظ البنك المركزي التونسي و سمير سعيّد وزير الاقتصاد والتخطيط لقاء مع ممثلين عن صندوق النقد الدّولي يترأسهم جهاد عزور مدير دائرة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بالصندوق، وذلك في إطار مشاركة الوفد الرسمي التونسي في اجتماعات الربيع السنويّة لصندوق النّقد الدّولي والبنك العالمي بواشنطن.

وتناول اللقاء تقدّم المحادثات الجارية بين تونس وصندوق النّقد الدولي من أجل التوصل إلى إبرام اتفاق بين الطرفين. كما تطرّق الجانبان إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها الدّولة التونسيّة في التسريع في نسق الإصلاحات ووضعها حيّز التنفيذ بالتشاور مع شركائها من المنظّمات الوطنيّة وذلك من أجل تجاوز الوضع الاقتصادي الصّعب الذي تعيشه تونس منذ سنوات والذي استفحل على إثر الأزمة الوبائيّة كورونا وكذلك تداعيات الحرب الروسية الأكرانية.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

ماكرون: فرنسا ليست بحاجة إلى الغاز الروسي

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن بلاده ليست بحاجة إلى الغاز الروسي، وستواصل الضغط من أجل فرض عقوبات على إمدادات الغاز الروسي. وأضاف ماكرون في مقابلة مع قناة "فرانس 5" التلفزيونية مساء أمس الإثنين، أن "أوروبا تعتمد على الغاز الروسي، لكن فرنسا ليست بحاجة إليه"، مضيفا أن بلاده تعمل حالياً على شراء الغاز من أسواق أخرى. وأشار الرئيس الفرنسي أن بلاده "ستواصل تعزيز العقوبات على إمدادات الغاز الروسي". كما نفى […]

today19 أبريل 2022 10

Post comments (0)

Leave a reply


0%