وطنية

تواصل اشغال القمة الفرنكفونية في يومها الثاني في انتظار “اعلان جربة”

today20 نوفمبر 2022 2

Background
share close

تتواصل، اليوم الاحد، اشغال اليوم الثاني للقمة الفركنفونية التي تحتضنها مدينة جربة يومي 19 و20 نوفمبر 2022 بحضور 31 رئيس دولة وحكومة وأكثر من 35 من وزراء الخارجية والوزراء المعتمدين والمكلفين بالفرنكفونية وممثلي المنظمات الدولية.

وستتوج اشغال هذه القمة برئاسة تونس “باعلان جربة” الذي سيتضمن القرارات المتخذة من قبل رؤساء الدول والحكومات المشاركة حول المسائل التي تم التطرق لها خلال الاشغال.
وستخصص الجلسة الثالثة من اشغال القمة المبرمجة، صباح الاحد، لقضايا المراة والشباب في الفضاء الفرنكفوني.
وستختتم اشغال القمة بتعيين الامينة العامة الحالية “لويز موشيكيوابو” على راس المنظمة الدولية للفرنكفونية بصفتها المترشحة الوحيدة لهذه الخطة لمدة اربع سنوات، والبلد الذي سيحتضن القمة 19 للفرنكفونية، حسب ما ورد البرنامج الرسمي لاشغال القمة.
وكانت تونس تسلمت، صباح أمس السبت، خلال افتتاح اشغال القمة 18 للفرنكوفونية بجربة، من رئيس وزراء جمهوريّة أرمينيا نيكول باشينيان، رئاسة المنظمة الدولية للفرنكوفونية بعد أن ترأست أرمينيا هذه المنظمة منذ قمة ارفان المنعقدة سنة 2018.

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

الانتخابات التشريعية 2022

اليوم: آخر أجل لتغيير مراكز الاقتراع للانتخابات التشريعية

اعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، في بلاغ أمس السبت، بأن آجال عملية تغيير مراكز الاقتراع بالنسبة للناخبين المسجلين في الانتخابات التشريعية المقرر تنظيمها في 17 ديسمبر 2022، تنتهي الأحد 20 نوفمبر2022 وأوضحت الهيئة أنه يمكن للتونسيين بالداخل تغيير مراكز الاقتراع المسجّلين فيها لدى مكاتب تحيين التسجيل القارة المتواجدة بمقرات الهيئات الفرعية وبمقرات المعتمديات. وأضافت أن مكاتب تحيين التسجيل مفتوحة أيام السبت والأحد 19 و20 نوفمبر 2022 من الساعة 8:00 صباحا […]

today20 نوفمبر 2022 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%