وطنية

تنعقد بعد غد ..الزيادة في الأجور بالقطاع العام و الوظيفة العمومية في جلسة الاتحاد و الحكومة

today18 أغسطس 2022 116

Background
share close
تنعقد بعد غد الجمعة أولى الجلسات بين ممثلين عن الاتحاد العام التونسي للشغل ( حفيظ حفيظ ، منعم عميرة ، محمد الشابي ، صلاح الدين السالمي ، سامي الطاهري) و ممثلين عن الحكومة في اطار مواصلة جلسات 5+5 للنظر في المطالب الاجتماعية التي تضمنتها برقية اضراب 16 جوان 2022.

وتتمثل هذه المطالب في فتح باب المفاوضات حول الزيادة في أجور القطاع العام و الوظيفة العمومية و الأجر الأدنى المضمون و الغاء المساهمة التضامنية وسحب المنشور عدد 20 و تطبيق جميع بنود اتفاق 6 فيفري 2021 و البدء في اصلاح المؤسسات العمومية حالة بحالة، وفق ما أوردته جريدة الشعب .

وكانت الهيئة الادارية للاتحاد قد أقرت اضرابا عاما في القطاع العام و الوظيفة العمومية وأوكلت للمكتب التنفيذي الوطني تحديد تاريخه على ضوء تقدم المفاوضات.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

نحو انخفاض درجات الحرارة اليوم….

بعد موجة الحرّ الشديد التي ميّزت حالة الطقس خلال بداية الأسبوع الجاري تتجه درجات الحرارة نحو الانخفاض بداية من الخميس 18 أوت 2022، في أقصى الشمال فيما تتواصل مرتفعة ببقية الجهات، على أن تشهد انخفاظا ملحوظا بداية من الجمعة. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 29 و34 بالمناطق الساحلية للشمال وبين 38 و46 درجة ببقية المناطق مع ظهور الشهيلي. ويكون الطقس قليل السحب إلى مغييّم جزئيا بعد الظهر مع ظهور خلايا […]

today18 أغسطس 2022 375 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%