الصحة

تنظيم تظاهرة وطنية تحسيسية في إطار إحياء اليوم الوطني لمكافحة داء الكلب

today28 سبتمبر 2024

Background
share close
وقدمت التظاهرة طرق الوقاية من داء الكلب فيما وفرت حملة تلقيح مجانية للكلاب والقطط  كانت قد أمنتها المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بتونس.
وأفاد وزارة الفلاحة في بلاغ أصدرته اليوم نقلا عن الوزير  أن الحالة الوبائية لداء الكلب في تونس وعلى غرار العديد من بلدان العالم، مازالت تتسم بعدم الاستقرار رغم كل الجهود التي يتم بذلها لمكافحة هذا الداء، إذ تم تسجيل أكثر من 308 حالة كلب حيواني و9 حالات وفاة بشرية خلال سنة 2024.وقال الوزير وفق ما أعلنته وزارة الفلاحة في بلاغ لها  إنّ هذا اليوم يمثّل موعدا وطنيا لتعزيز العمل المشترك بين مختلف المتدخلين في البرنامج الوطني لمكافحة داء الكلب، منهم المجتمع المدني والمنظمات العالمية، وذلك لإنجاح البرنامج الوطني والتحكم في المرض لدى الحيوان والقضاء عليه لدى الإنسان وتحقيق الهدف العالمي المشترك: “بلوغ صفر حالة وفاة عند الإنسان بسبب عدوى من قبل الكلاب في غضون 2030 “.

ووفقا لوكالة تونس أفريقيا للأنباء فقد تمّ خلال هذا الأسبوع وعلى هامش اليوم العالمي لمكافحة داء الكلب تنظيم عدة تظاهرات وحملات تحسيسية وتوعوية حول هذا المرض في العديد من الفضاءات العمومية المؤسسّات التّربويّة والأسواق الأسبوعية بكامل ولايات الجمهورية والقيام بحملات تلقيح استثنائية بالعديد من المناطق .

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

أخبار-محلية

حاجب العيون:تهيئة المسالك الريفية بمنطقة الشواشي

قامت بلدية السرجة التابعة لمعتمدية الحاجب من ولاية القيروان بتهيئة المسالك الريفية بمنطقة الشواشي على مدى يومي أمس الجمعة 27 سبتمبر،واليوم السبت 28 سبتمبر 2024،بواسطة الألة الماسحة للطريق،وذلك لفك عزلة المواطنين وفق مراسل إذاعة الحياة. يذكر أن عملية تهيئة الطريق تنفذها البلدية بالتعاون مع الفرع المحلي لإدارة التجهيز بحاجب العيون. صالح السبيعي

today28 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%