سياسة

تنظيم المؤتمر الثاني لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد خلال شهرين

today4 سبتمبر 2022 3

Background
share close

اكد القيادي بحزب  الوطنيين الديمقراطيين الموحد المنجي الرحوي، في تصريح اعلامي على هامش الندوة الوطنية للحزب التي انتظمت بالمنستير يومي 3 و4 سبتمبر الجاري اكد على المضي قدما في الاعداد لعقد المؤتمر الثاني للحزب خلال شهرين.

و  أفاد الرحوي، بأنه تقرر تشكيل هيئة تسيير مؤقتة، تضطلع بالمهام التنظيمية والسياسية للمؤتمر الثاني للحزب، فضلا عن دعوة كل مناضلي الحزب الى الانخراط في الاستعدادات لعقد هذا المؤتمر وكذلك في استحقاقات المرحلة القادمة.

وبين أن هذه الندوة الوطنية جاءت “نتيجة الأزمة التي يعيشها الحزب، ومماطلة القيادة في المضي إلى عقد المؤتمر واختيار طريق عدم الذهاب إلى عقده بل وتعطيله، فضلا عن فشلها في ضمان الوحدة التنظيمية والسياسية للحزب، والتنكر لمطلب أغلبية الرفاق”، وفق تعبيره.

من جهة أخرى، انتقد الرحوي البطء الشديد في فتح ما وصفه ب “الملفات الكبرى”، ومنها بالخصوص ملفي الشهدين شكري بلعيد ومحمّد البراهمي، وملف تسفير الشباب إلى بؤر التوتر، والعمليات الإرهابية التي شهدتها البلاد، وكذلك ما يسمى ب “الجهاز السري” لحركة النهضة.

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

اقتصاد

رصد 2904 مخالفات اقتصادية في الفترة بين 23 أوت و 3 سبتمبر 2022

افادت وزارة التجارة في بلاغ لها  الاحد 04 سبتمبر 2022 ان  مصالح المراقبة الاقتصادية بوزارة التجارة وتنمية الصادرات والمصالح الأمنية بمختلف الجهات تمكنت خلال الفترة الممتدة بين 23 أوت و 3 سبتمبر 2022 في إطار البرنامج الخصوصي للمراقبة الاقتصادية من رفع 2904 مخالفة اقتصادية توزعت بين  850 مخالفة في قطاع الخضر والغلال 725 مخالفة في قطاع الدواجن والبيض 1178 مخالفة في قطاع توزيع المواد المدعمة 151 مخالفة في قطاع المواد […]

today4 سبتمبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%