الصحة

تناول العنب يحسن الرؤية لدى كبار السن…

today10 أكتوبر 2023

Background
share close

اتضح لفريق من علماء جامعة سنغافورة الوطنية أن الاستهلاك اليومي للعنب يمكن أن يحسن الرؤية لدى كبار السن.

و تشير مجلة Food & Function إلى أن هذه التجربة العشوائية التي أجراها الفريق العلمي شملت 34 متطوعا طلب منهم تناول 1.5 كوب من العنب يوميا لمدة 16 أسبوعا، وكان أفراد المجموعة الضابطة يتناولون دواء وهميا.

وقد اكتشف الباحثون بعد انتهاء التجربة أن الكثافة البصرية للصباغ البقعي (MPOD) لدى المشاركين الذين تناولوا العنب قد تحسنت بشكل ملحوظ. وبالإضافة إلى ذلك، ارتفع مستوى مضادات الأكسدة والفينولات في البلازما. وتتوافق هذه النتائج مع نتائج الدراسات السابقة التي أظهرت أن تناول العنب يحمي بنية شبكية العين ووظيفتها.

وتجدر الإشارة، إلى أن العنب يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة الطبيعية والبوليفينول، التي يمكنها أن تقلل من الإجهاد التأكسدي الناجم عن الشيخوخة.

المصدر: لينتا. رو

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

الخارجية الفلسطينية تحذر من مخاطر اعتداءات المستوطنين وتطالب بتدخل دولي

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اعتداءات وهجمات ميليشيات المستوطنين المسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين ومنازلهم في الضفة الغربية، وطالبت بتدخل دولي لوقف الحرب بالمنطقة. وقالت الوزارة في بيان صدر عنها اليوم الثلاثاء: "تدين وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات اعتداءات وهجمات ميليشيات المستوطنين المنظمة والمسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومركباتهم ومنازلهم في عموم الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وكذلك قطعهم للطرق الرئيسة وسيطرتهم عليها وشل حركة المواطنين الفلسطينيين على […]

today10 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%