أخبار-جهوية

تلاميذ المعهد النموذجي بالقيروان بسبب ظروف الاقامة …كاتب عام نقابة التعليم الأساسي يوضح

today18 أكتوبر 2022 12

Background
share close

دخل  عدد من  تلاميذ ( المقيمين بالمبيت  )  المعهد النموذجي بالقيروان فى إضراب مساء أمس   فى حركة احتجاجية للتنديد بظروف الاقامة بالمبيت و الاعاشة  .

و أشار  كاتب عام نقابة التعليم الأساسي بالقيروان الشمالية حسونة الشامخي أن  ظروف الاقامة ليست بالاشكال الجديد و ليست وليدة اللحظة وفق قوله.

ووصف الشامخي ظروف الاقامة بالغير المقبولة  مشيرا  أنه تم مراسلة  مندوب التربية  من قبل  مدير المعهد  و قدم وعودا بحل المشكل  الا انه تعذر عليه الحضور ما جعل التلاميذ يحتجون.

و أوضح المتحدث أن  بناية المبيت تفتقد الى الصيانة  و التعهد ما جعلها  غير لائقة  الى جانب عدم توفر الماء الساخن للاستحمام  ما أثار تذمر التلاميذ .

و حول الاعاشة أكد المتحدث  أن الوجبة الصباحية  تكاد تكون غائبة  تماما الى جانب فقدان المواد الأساسية على غرار الحليب و الخبز قائلا :” الوجبة الصباحية تقتصر على  قطعة “شامية” و مربى فقط  ”

و قال الشامخي أن المزود لا يمتثل الى الاتفاقية التي تقضي بتوفير المواد الأساسية  وفق قوله  .

 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

يونيسف تحذر من مستوى وفيات “غير مسبوق” لأطفال الصومال

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"،اليوم  الثلاثاء، من معدلات "غير مسبوقة" للوفيات في الصومال نتيجة سوء تغذية حاد يعاني منه الأطفال. وقال متحدث يونيسف فيكتور تشينياما في تصريحات نقلتها وسائل إعلام أوروبية إنه "إذا لم تتغير الأوضاع في الصومال، سيشهد العالم مستوى وفيات للأطفال لم نعهده منذ نصف قرن". وأضاف أن الصومال يواجه "أسوأ موجة جفاف منذ سنوات". وفي  نفس السياق، كشفت المنظمة في بيان على موقعها الإلكتروني، إنه في […]

today18 أكتوبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%