وطنية

تكدس النفايات الطبية الخطرة في المستشفيات في ظل اضراب غرفة جمع و معالجة النفايات الطبية

today28 يوليو 2022 10

Background
share close

أكدت وكيلة شركة وحدة المعدات الطبية بالقيروان الخطرة سندس بنور تكدس النفايات الطبية الخطرة بالمستشفيات يوميا في ظل اضراب تنفذه مؤسسات تجميع ونقل ومعالجة النفايات الطبية الخطرة بداية من اليوم 15 جويلية 2022.

و اضافت سندس بنور في مداخلتها صباح اليوم في برنامج santé 5.5 على موجات إذاعة الحياة افم ان قرار الاضراب جاء بعد مناقشة مسالة رفع النفايات مع وزارة الصحة و وزارة البيئة لايجاد حلول جذرية حيث طالبت الغرفة بمضاعفة طاقة الاستيعاب و تمكينهم من تخزين مؤقت لكميات النفايات نظرا لتزايدها في فترة جائحة كورونا و قد تعهدت وزارة الصحة بالاستجابة لهذه المطالب و لكن بقيت من مجرد وعود .

و اشارت وكيلة شركة وحدة المعدات الطبية الخطرة الى ان المستشفيات لديها امكانيات محدودة للتخزين النفايات الطبية لا تتخطي 24 ساعة وتتطلب تدخلا يوميا من الشركات المتخصصة لرفعها منبهة من ان تكدس النفايات على مستوى المستشفيات قد يؤدي الى نقلها بطرق غير صحية وآمنة.

 

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

كرة اليد : اطلاق سراح أسامة الرميكي

تقرر اليوم الخميس 28 جويلية 2022 الإفراج عن لاعب كرة اليد في النادي الافريقي أسامة الرميكي على خلفية قضية هضم جانب موظف عمومي. يذكر أن الرميكي قبع في السجن أكثر من شهرين، دون إطلاق سراحه أو محاكمته رغم الحملة الكبيرة على وسائل التواصل الإجتماعي من الرياضيين والجماهير الرياضية بمختلف ألوانها للمطالبة بإطلاق سراحه.

today28 يوليو 2022 55

Post comments (0)

Leave a reply


0%