أخبار-وطنية

تفاصيل زيارة العمل التي أدتها وزيرة الأسرة إلى ولاية القيروان

today14 أكتوبر 2024

Background
share close

أدّت السيّدة أسماء الجابري، وزيرة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّن، صباح اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 زيارة عمل إلى ولاية القيروان بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الريفيّة الموافق للخامس عشر من أكتوبر من كلّ سنة.
الوزيرة عاينت رفقة السيّد ذاكر البرقاوي والي القيروان وعدد من نواب الشعب بالجهة، خلال هذه الزيارة الميدانيّة عيّنة من المشاريع النسائيّة المحدثة بعدد من المناطق الريفيّة من ولاية القيروان عبر برامج وزارة الأسرة للإدماج الاقتصادي.
برنامج زيارة العمل شمل المحطّات التالية :
زيارة روضة أطفال ومحضنة مدرسيّة لباعثة منتفعة ببرنامج “رائدات” بعمادة عبيدة من معتمدية الشبيكة نجحت في تطوير مشروعها وتوسعته والمساهمة في تغطية حاجيات هذه المنطقة الريفيّة في مجال خدمات التربية ما قبل المدرسيّة.
تكريم منتفعة ببرنامج الإدماج الاقتصادي للعاملات في القطاع الفلاحي بالمنطقة الريفية البريكات العرقوب من معتمدية القيروان الجنوبية تقديرا لجهودها في إدارة مشروعها في مجال تربية الأغنام ورحي الأعلاف. والتقت
الوزيرة بالمناسبة عددا من المنتفعات بمشاريع صغرى لتربية الأغنام وتحويل المنتجات الفلاحيّة ذات المنشأ يرغبن في تجميع أنشطتهن الاقتصادية، داعية إلى مرافقتهن ومساندتهن لاحداث مجمع تنموي نسائي فلاحي أو شركة أهلية في أفضل الآجال.
معاينة انطلاق مشروع لتربية دجاج الضيعة لفائدة منتفعة ببرنامج الإدماج الاقتصادي للعاملات في القطاع الفلاحي بعنوان سنة 2024 أم لطفلين من ذوي الاحتياجات الخصوصية بمنطقة العجابنة نصر الله، داعية إلى دراسة إمكانية إحداث مجمع تنموي لفائدة نساء المنطقة وحسب طبيعة أنشطتهن الاقتصادية.
معاينة مشروع لمنتفعة ببرنامج الإدماج الاقتصادي للعاملات في القطاع الفلاحي سنة 2024 في اختصاص بيوت مكيّفة وإنتاج النباتات الطبيّة والعطريّة بعمادة العواقيبة من معتمديّة الشراردة، موصية بتأطير الباعثة ومرافقتها لتوسعة مشروعها في إطار برنامج “رائدات “.
زيارة مشروع لإنتاج الباكوررات تحت البيوت المحمية لمنتفعة ببرنامج الإدماج الاقتصادي للعاملات في القطاع الفلاحي سنة 2023 بعمادة الفريوات من معتمدية السبيخة. وتولت الوزيرة تكريم باعثة المشروع تقديرا لجهودها لإنجاحه واعتزامها توسعته عن طريق برنامج “رائدات “.
السيدة أسماء الجابري أكدت حرص رئاسة الحكومة على استحثاث نسق إصدار الإطار القانوني المتعلق بصندوق الحماية الاجتماعية للعاملات الفلاحيات الذي قرر رئيس الجمهورية إحداثه تكريسا للدور الاجتماعي للدولة والتزاما بواجب النهوض بأوضاع النساء في الوسط الرّيفي وإدماجهم اقتصاديا وحمايتهن اجتماعيا وتأمينهن من المخاطر والحوادث المهنية.
أكدت الوزيرة خلال هذه الزيارة أهمية تضافر جهود كافة المتدخلين لتعزيز استفادة النساء والفتيات بولاية القيروان من برامج وآليات الادماج الاقتصادي مع الحرص على ارشادهن وتوجيههن في مختلف مراحل إنجاز المشاريع وضمان نجاحها وديمومتها.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

مدنين: عائلة ترفض تسلم جثة رضيعتها رغم تطابق حمضها النووي مع الأم

رفضت عائلة توفيت رضيعتها بالمستشفى الجامعي بمدنين بعد يومين ولادتها أن تتسلم الجثة حتى هذا اليوم مدعية أن الرضيعة ليست ابنتها رغم صدور نتيجة تحليل الحمض النووي التي تثبت انها من صلب الام التي تزعم أنهم استبدلوا رضيعا من جنس الذكور أنجبته برضيعة أنثى. وفي هذا الإطار، أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بمدنين، التوهامي بسيسة، لصحفية "وات"، أن نتيجة التحليل في قضية إدعاء عائلة استبدال رضيع من جنس الذكور […]

today14 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%