أخبار-وطنية

تفاصيل جديدة في قضية العياشي زمال

today4 سبتمبر 2024

Background
share close

قال فوزي جاب الله محامي المترشح للرئاسية العياشي الزمال اليوم الاربعاء 4 سبتمبر 2024 إنّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة أحالت المترشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال على المجلس الجناحي و أُصدرت بطاقة إيداع بالسجن في حقه بتهم تتعلق أساسا بـ”افتعال تزكيات واعتداء على المعطيات الشخصية وتقديم عطايا للتأثير على الناخب”.

وصرّح المحامي جاب الله، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن تهما (تقديم عطايا للتأثير على الناخب) وجهت للزمال جاءت وفق الفصل 161 جديد من القانون الانتخابي وهي “تؤدي إلى سحب إسمه من قائمة المترشحين”.

وينص الفصل 161 جديد على أنه “يعاقب بالسجن من سنتين إلى خمس سنوات وبخطية مالية من ألفين إلى 5 آلاف دينار كلّ شخص ثبت قيامه بتقديم عطايا نقدية أو عينية قصد التّأثير على النّاخب، أو استعمل نفس الوسائل لحمل النّاخب على الإمساك عن التصويت سواء كان ذلك قبل الاقتراع أو أثناءه أو بعده. وتقضي المحكمة وجوبا في هذه الحالة بفقدان المترشح لعضويته بمجلس نواب الشعب وحرمانه من حق الترشح مدى الحياة. كما تقضي بحرمان النّاخب المستفيد من العطايا من حقّه في الانتخاب لمدة عشر سنوات كاملة بداية من صدور الحكم النّهائي بالإدانة”.

وجرى الإثنين إيقاف العياشي زمال وفتح بحث عدلي في حقه في التهم المذكورة قبل أن تقرر النيابة العمومية الاحتفاظ به لمدة 48 ساعة.

 

 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-محلية

تعزيز المستشفى المحلي بالشبيكة بتجهيزات طبية بقيمة 60 ألف دينار

ينتظم اليوم الأربعاء 04 سبتمبر 2024 , بالمستشفى المحلي بالشبيكة، لقاء بمناسبة تمكين المستشفى المحلي  من تجهيزات طبية بقيمة حوالي ستين ألف دينار من طرف مؤسسة سوتاسبب.  ينتظم اليوم الأربعاء 04 سبتمبر 2024 , بالمستشفى المحلي بالشبيكة، لقاء بمناسبة تمكين المستشفى المحلي من تجهيزات طبية بقيمة حوالي ستين ألف دينار من طرف مؤسسة سوتاسبب. وذلك بإشراف معتمد الشبيكة شوقي سالم وبحضور مدير الدائرة الصحية والإطارات الطبية وشبه الطبية و ممثلين […]

today4 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%