Non classé

تغيير صبغة المستشفى الجهوي بزغوان إلى مستشفى جامعي قبل موفى السنة الجارية

today15 أغسطس 2023 6

Background
share close
أفاد المدير الجهوي للصحة بزغوان، كريم الحسيني، اليوم الثلاثاء 15 اوت 2023، بأن وزارة الإشراف تعتزم تغيير صبغة المستشفى الجهوي بزغوان إلى مستشفى جامعي قبل موفى السنة الحالية.
وأوضح الحسيني، أن المرفق الصحي الجديد سيتضمن 8 أقسام جامعية منها 5 متوفرة حاليا وهي أقسام الاستعجالي، وتحليل الخلايا والأنسجة، والإنعاش الطبي، والجراحة العامة وجراحة العظام، وينتظر الإعلان عن إحداث أقسام جراحة الأطفال، والتخدير والانعاش والطب الشرعي في غضون الأشهر القليلة القادمة ليتم على إثرها تفعيل هذا الإجراء.
وأبرز الحسيني أن الإدارة الجهوية استعدّت بتدعيم من المصالح المركزية لضمان حسن سير المرفق الصحي في صبغته الجديدة المرتقبة، وذلك من خلال إعادة تنشيط الدوائر الصحية، وتطوير أقسام الاستعجالي، والنهوض بقسم الفم والأسنانن وإدماج المركز الوسيط النموذجي بالزريبة في منظومة الاعتماد والتقييم في المجال الصحي.
وأكّد حرص الإدارية الجهوية على تدعيم طب الاختصاص والإطارات الطبية الأخرى وشبه الطبية في كافة الأقسام بالمستشفى الجهوي والمستشفيات المحلية، مشيرا إلى موافقة وزارة الإشراف على توفير حاجيات كافة المؤسسات الصحية بالجهة من معدات وتجهيزات طبية نوعية ووسائل نقل في إطار برنامج « الصحة عزيزة »، بالإضافة إلى تطوير قدرات الإطارات الطبية وشبه الطبية من خلال تنظيم سسلسلة من حلقات التكوين المستمر والندوات العلمية في اختصاصات متعددة.
وأبرز المدير الجهوي أن المرفق الجديد مثّل مطلبا ملحا لأهالي الولاية في السنوات الأخيرة، وسيساهم بصورة كبيرة في تحسين الخدمات الطبية وتقريبها إلى المواطنين بكل مناطق الجهة، مشيرا إلى أن القطاع الصحي العمومي بولاية زغوان يضمّ إلى جانب المستشفى الجهوي مستشفيين محليين بكل من الفحص والناظور، ووحدتي استعجالي بصواف وبئر مشارقة، ومجمعا صحيّا بزغوان، و49 مركز صحة أساسية موزعة على كافة مناطق الجهة.
وات

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

أولمبيك سيدي بوزيد يتعاقد مع المهاجم فارس شواط

أعلن أولمبيك سيدي بوزيد عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" عن تعاقده مع المهاجم فارس شواط بعقد مدته موسمين الى غاية جوان 2025 . يذكر أن فارس شواط هو شقيق المهاجم الدولي التونسي فراس شواط وسبق له اللعب مع الملعب الصفاقسي، والنادي القربي ومكارم المهدية .

today15 أغسطس 2023 25

Post comments (0)

Leave a reply


0%