أخبار-وطنية

تعيين هشام بيوض سفيرًا / رئيسًا لبعثة جامعة الدول العربية بجنيف.

today27 يونيو 2024

Background
share close

تم تعيين هشام بيوض، الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، سفيرا / رئيسا لبعثة جامعة الدول العربية بجنيف.

وقد سلّم أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الأوراق التي تعتمدها لسفير/رئيس البعثة لدى منظمة الأمم المتحدة وأجهزتها ووكالاتها المتخصصة في جنيف والكنفدرالية السويسرية، خلال لقاء جمعهما في القاهرة يوم الإثنين 24 جوان 2024.

يؤكد هذا التعيين الحرص الدائم لتونس للعمل بالتعاون مع الدول العربية الشقيقة، من أجل تطوير منظومة العمل العربي المشترك. يمثل هذا أيضا اعترافا جديدا بتميز الكفاءات الدبلوماسية التونسية وإشعاعها على الصعيد العربي.

ويكتسي هذا المنصب أهمية كبيرة بدوره في تعزيز التعاون مع جامعة الدول العربية والمنظمات الدولية في جنيف، وخاصة منظمة الأمم المتحدة، إضافة إلى متابعته لأهم القضايا الإقليمية والدولية.

 

وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

طائرة عسكرية تونسية تتوجّه إلى مطار العريش بمصر محمّلة بدفعة من المساعدات الغذائية لفائدة الشعب الفلسطيني

أقلعت صباح اليوم الخميس، من المطار العسكري بالعوينة بتونس العاصمة طائرة عسكرية تونسية في اتجاه المطار الدولي بالعريش في مصر محمّلة بأكثر من 14 طنا من المواد الغذائية مخصصة للشعب الفلسطيني، وفق ما أعلنه الوزير المستشار لدى رئيس الجمهورية مصطفى الفرجاني. وقال الفرجاني في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء صباح اليوم بالمطار العسكري بالعوينة ، ان ارسال هذه الشحنة من المساعدات الغذائية يأتي باذن من رئيس الجمهورية قيس سعيّد من […]

today27 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%