أخبار-وطنية

“تعيين خالد السهيلي وزيراً للدفاع ضمن تحوير حكومي شامل”

today25 أغسطس 2024

Background
share close

أعلن رئيس الجمهورية اليوم، 25 أوت 2024، عن إجراء تحوير حكومي شامل، تم بموجبه تعيين خالد السهيلي وزيراً للدفاع الوطني، في خطوة تهدف إلى تعزيز أداء الحكومة وتطوير استراتيجياتها في مجال الأمن والدفاع.

يأتي تعيين السهيلي في إطار تغييرات واسعة في الحكومة، وهو دبلوماسي تونسي بارز شغل سابقاً منصب سفير تونس في الأردن منذ عام 2017. وقد تمتع السهيلي بخبرة واسعة في وزارة الشؤون الخارجية، حيث عمل في إدارتها منذ عام 1994.

وقد شغل عدة مناصب هامة، بما في ذلك كاتب الشؤون الخارجية بإدارة التكوين والتحسين، وكاتب الشؤون الخارجية بالإدارة العامة لأوروبا.

كان السهيلي أيضاً مستشاراً بسفارة تونس في بوخارست، ورئيساً لقسم الإدارة العامة لأوروبا. كما عمل في الإدارة العامة للمنظمات والندوات الدولية منذ عام 2014، بعد نجاحه في مناظرة الارتقاء إلى رتبة مستشار الشؤون الخارجية في عام 2003.

السهيلي، الذي يحمل رتبة وزير مفوض، حاصل على ماجستير في الدبلوماسية من جامعة مالطا، بالإضافة إلى شهادات في الدراسات الدبلوماسية والإدارية من كلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية بتونس. وقد شارك في دورات تدريبية متخصصة في فرنسا وسويسرا ومالطا ومصر وروما.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

أبطال إفريقيا : الإتحاد المنستيري يتأهل إلى الدور التمهيدي الثاني

ضمن الإتحاد الرياضي المنستيري اليوم الأحد 25 أوت 2024 التأهل إلى الدور التمهيدي الثاني من مسابقة دوري أبطال إفريقيا ، بعد فوزه على ضيفه نادي آس بسي التشادي بنتيجة 2-0 بالملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس في مقابلة إياب الدور التمهيدي الأول من مسابقة دوري ابطال افريقيا ، وسجل ثنائية فريق عاصمة الرباط المهاجم كل من إياد الحاج خليفة في الدقيقة 28 ومحمود غربال في الدقيقة 90+2 ، للإشارة فإن فريق […]

today25 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%