وطنية

تعيين التونسية نايلة العكريمي على رأس المنظمة العالمية لدعم القدرات والمؤسسات

today14 يونيو 2022 4

Background
share close
تمّ، مؤخرا، تعيين رئيسة المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد، التونسيّة نايلة العكريمي، على رأس المنظمة العالمية لدعم القدرات والمؤسّسات التابع للمنظمة العالمية لاتحاد البلديات والمدن العالمية وهي منظمة دولية تعنى بتعزيز قدرات المؤسسات والحكومات ودعم التنمية المحلية.

وتعد العكريمي أوّل امرأة من أصول عربية وافريقية تشغل هذا المنصب على رأس المنظمة، التّي تعمل على إرساء سياسات التعاون الدولي اللامركزي في إطار تطوير الديبلوماسية التقليدية وتفعيل دور الجهات المانحة.

ولدى العكريمي خبرة تزيد عن 15 سنة في إدارة وتنسيق البرامج للحكومات المركزية والمحلية بما في ذلك المراقبة والتقييم وفي مجال الادارة العامة وإصلاحات النوع الإجتماعي.

وتعد العكريمي من المتخصصين في صياغة الاستراتيجيات والسياسات للتنمية الإقليمية واللامركزية والتماسك الاقتصادي الشامل والمستدام والمساعدة التقنية للمؤسسات والحكومات ومنظمات المجتمع المدني
وتجدر الإشارة إلى أن الرئيسة الجديدة للمنظمة العالمية لدعم القدرات والمؤسّسات متحصّلة على الدكتوراه في القانون الأوروبي للتنمية من جامعة “اكس بروفانس” الفرنسية وعلى الدكتوراه في القانون في مجال الإدارة العامة والإصلاحات الكبرى والحوكمة الجامعة.
وامتهنت العكريمي، في بداية حياتها المهنية، المحاماة ثمّ انضمت إلى وزارة الخارجية من سنة 2002 إلى سنة 2007 وتولت منصب مديرة البرامج لأفريقيا الفرنكوفونية في المنظمة الدولية “في أن جي الدوليّة” في لاهاي بهولندا.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

تركيز آلة ابتكرها مهندس تونسي لتحويل الهواء الى ماء صالح للشراب بمدرسة بولاية جندوبة

أفادت المندوبة الجهوية للتربية بولاية جندوبة ريم معروفي اليوم الثلاثاء أن مدرسة البياضة بغار الدماء من ولاية جندوبة انتفعت مؤخرا بتركيز آلة لتحويل الهواء والندى الى ماء صالح للشراب ببادرة من مؤسسة أورنج وبالشراكة مع جمعية طفل وابتسامات. وأضافت ريم معروفي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم، أن المدرسة الابتدائية البياضة تقع في منطقة نائية وتشكو غياب ربطها بشبكات توزيع واستغلال المياه ويقتصر التزود فيها بالمياه على الصهاريج التي […]

today14 يونيو 2022 40

Post comments (0)

Leave a reply


0%