الصحة

تعزيز القطاع الصحي بقبلي بعدد من أطباء الاختصاص

today25 سبتمبر 2024

Background
share close

أكد المدير الجهوي للصحة بقبلي “كيلاني الخياري” اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024،أنه تم انتداب عدد من أطباء الاختصاص وأطباء الخط الأول لتعزيز الخدمات المسداة للمرضى بولاية قبلي،جاء ذلك في تصريح أدلى به في وقت سابق لوكالة تونس أفريقيا للأنباء.

وأوضح أنه انتدب 8 أطباء اختصاص لفائدة المستشفى الجهوي بقبلي،مشيرا إلى أنهم يتوزعون إلى طبيب أمراض عيون وطبيب أمراض صدرية وطبيب أمراض القلب والشرايين إلى جانب طبيبين في الانعاش والتبنيج وطبيب في اختصاص الأشعة وآخر في أمراض الدم وطبيب بيولوجيا.

وأفاد الخياري في ذات السياق  بانتداب 3 أطباء عامين لفائدة الخط الأول سيؤمنون العيادات بعدد من مراكز الصحة الأساسية في انتظار مزيد دعم هذا الخط بالأطباء وأطباء العائلة، حتى يعود النسق العادي للعيادات بهذه المؤسسات الصحية.

ووفقا لما نقلته وكالة تونس أفريقيا للأنباء، فقد تم تدعيم عدد من الأقسام الأخرى بالأطباء على غرار قسم القلب الذي أصبح يضم 3 أطباء، ومثلهم بقسم طب العيون، علاوة على دعم الجهة بطبيب أمراض دم سريري ثاني، سيساعد إلى حد كبير في إنجاح مشروع الوحدة النهارية للعلاج الكيمياوي، الذي تسعى الجهة لانجازه قريبا.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

وطنية

سفير تونس لدى لبنان يدعو الجالية التونسية إلى مغادرة المناطق التي تشهد قصفا مستمرا

أكد سفير تونس لدى لبنان بوراوي الإمام  عدم تسجيل أية إصابة أو وفاة في صفوف الجالية التونسية في لبنان.داعيا الجالية التونسية إلى مغادرة المناطق التي تتعرض إلى قصف  والتوجه عند الضرورة إلى مراكز الإيواء. وأفاد السفير  في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء أن السفارة في اتصال دائم مع أفراد الجالية بلبنان منذ اندلاع الاشتباكات بين المقاومة اللبنانية وقوات الاحتلال جنوب لبنان في أكتوبر الفارط. وقد دعا السفير في تصريحه أفراد […]

today25 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%