أخبار-وطنية

تعزيز العلاقات التونسية الشيلية: استقبال السفير الشيلي الجديد في تونس

today12 يوليو 2024

Background
share close

استقبل منير بن رجيبة، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج،  “Francisco Javier BERGUNO HURTAI”، الذي قدّم له نسخة من أوراق اعتماده كسفير جديد لجمهورية الشيلي في تونس، بالإضافة إلى إقامته بالجزائر.

وخلال هذا اللقاء الرسمي، قدّم كاتب الدولة خالص التهاني للسفير “Francisco Javier BERGUNO HURTAI”، متمنيًا له التوفيق والنجاح في مهامه الدبلوماسية الجديدة. كما أكد على متانة العلاقات التي تربط بين تونس والشيلي، وأعرب عن استعداد الجانب التونسي لدعم وتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وشدد كاتب الدولة على أهمية تعزيز التعاون الثنائي وتطويره، مؤكدًا استعداد الوزارة لتقديم كافة أشكال الدعم اللازمة لتحقيق هذا الهدف المشترك بين تونس والشيلي.

يأتي هذا اللقاء في إطار جهود البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع آفاق التعاون المشترك، ويعكس التزام كل من تونس والشيلي بالتعاون الدبلوماسي البناء وتعزيز الفهم المتبادل والتبادل الثقافي والاقتصادي.

تجدر الإشارة إلى أن تعيين السفير “Francisco Javier BERGUNO HURTAI” يعد فرصة مثمرة لتعزيز التواصل والتعاون بين البلدين، ولفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي، مما يعزز من مكانة تونس والشيلي على الساحة الدولية ويعمق الروابط بين شعوبهما.

إن هذا اللقاء يمثل بداية جديدة لفصل جديد من العلاقات الثنائية الوثيقة بين تونس والشيلي، ويعزز الآفاق المستقبلية للتعاون الثنائي في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية.

 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

استقبال سفيرة ناميبيا الجديدة في تونس وتعزيز التعاون الثنائي

استقبل منير بن رجيبة، كاتب الدّولة لدى وزير الشّؤون الخارجيّة والهجرة والتّونسيين بالخارج، اليوم الجمعة 12 جويلية 2024، بمقرّ الوزارة،  "Panduleni Kaino SHINGENGE"، التي سلّمته نسخة من أوراق اعتمادها سفيرة جديدة لجمهورية ناميبيا بتونس مع الإقامة بالجزائر. وأعرب كاتب الدولة عن خالص التّهاني للسفيرة الجديدة وتمنّياته بالنّجاح في مهمّتها، مشيرا إلى استعداد الوزارة لتقديم كافّة التسهيلات اللازمة لأداء مهامها. ومثّل هذا اللّقاء مناسبة للتعبير عن إرادة البلدين لتطوير التّعاون الثنائي […]

today12 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%