الصحة

تعزيز التعاون الصحي بين تونس والكويت محور لقاء وزير الصحة بالسفير الكويتي

today23 أكتوبر 2024

Background
share close
مثل بحث سبل تعزيز التعاون الصحي بين تونس والكويت محور لقاء جمع وزير الصحة بالسفير الكويتي بسفير دولة الكويت بتونس “منصور خالد العمر”،اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024،بمقر وزارة الصحة.
حيث أفاد بلاغ نشرته وزارة الصحة على منصة فايسبوك أن اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الصحي بين البلدين في إطار سياسة الدولة التونسية الحالية التي تركز على البناء والتشييد في القطاعات الحيوية.
ووفقا لذات المصدر تمحور اللقاء حول عدة نقاط رئيسية، أبرزها، استقدام كوادر طبية وشبه طبية تونسية للعمل في المؤسسات الصحية الكويتية،و تفعيل البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون الصحي الموقعة بين البلدين في عام 2010، بهدف تكثيف العمل المشترك وتحقيق المزيد من التكامل في المجالات الصحية.
وقد أقر اللقاء أيضا شراكة دوائية بين الشركة التونسية للصناعات الصيدلية “سيفات” والمؤسسات الكويتية، بما يعزز من صناعة الدواء الوطنية ويدعم الابتكار والتصدير.
فيما أكد العمل على تبادل الخبرات بين وزارتي الصحة في البلدين، لتطوير نظم الرعاية الصحية والاستفادة من التجارب المشتركة.
وكان من النقاط التي تطرقت لها الجلسة  الإسراع في تنفيذ المشاريع الصحية الممولة من الصندوق الكويتي للتنمية، في إطار خطة الحكومة التونسية الحالية لتعزيز البنية التحتية الصحية، بما في ذلك بناء وتجهيز المستشفيات الجهوية في ولايات جندوبة، سيدي بوزيد، القيروان، وسليانة.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

ضمن الجولة السادسة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى

قرر مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة تغيير موعد مواجهة النادي الرياضي الصفاقسي والترجي الرياضي الجرجيسي ، والتي ستجمع بين الفريقين يوم الأحد 27 اكتوبر 2024 في إطار الجولة السادسة ذهابا من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ، وستدور مواجهة فريق عاصمة الجنوب والعكارة بداية من الساعة الثانية والنصف بعد الزوال، عوضا عن الساعة الرابعة مساء، بسبب أشغال الصيانة القائمة بملعب الطيب المهيري . وتوجه مكتب الرابطة بالشكر إلى […]

today23 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%