اقتصاد

تعزيز التعاون التونسي الإيراني: رؤية للتجارة والاستثمار والتنمية المستدامة

today24 مايو 2024

Background
share close
انعقد بمقر وزارة التجارة وتنمية الصادرات،أمس الخميس 23 ماي 2024، اجتماعا تنسيقيا بإشراف رئيسة ديوان وزيرة التجارة وتنمية الصادرات لمياء عبروق بحضور مختلف الوزارات والهياكل المعنية.
وفي افتتاحها لهذا الاجتماع أكدت رئيسة الديوان على أهمية هذه اللجنة باعتبارها موعدا لتقييم وتطوير مختلف أوجه التعاون التونسي الإيراني في شتى المجالات، لاسيما المجال الاقتصادي والتجاري خاصة وأن الجانب الإيراني أبدى خلال الاجتماع الأخير المنعقد بطهران بمناسبة انعقاد الدورة الساسة لمعرض إيران الدولي إرادة لتطوير علاقات التعاون مع تونس وتبادل التجارب والخبرات في عدة قطاعات، خاصة في المجال الاقتصادي والتجاري وهو ما يدعو إلى ضرورة إرساء مقاربة جديدة للعلاقات مع الجانب الإيراني ترتكز على الربط بين التجارة والتنمية والتنمية المستدامة ونقل التكنولوجيا بما يساهم في تحقيق المنفعة المتبادلة والعادلة للطرفين.
كما تم خلال هذا اللقاء التأكيد على الدور المحوري للقطاع الخاص في تطوير هذا التعاون والشراكة الاقتصادية وفي هذا الإطار حثت رئيسة الديوان على التركيز على الجانب الاستثماري بين البلدين باعتباره محرك ومعطى أساسي لخلق الثروة ودعت إلى تفعيل مجلس رجال الأعمال المشترك التونسي الايراني والتسويق لجعل تونس بوابة للاستثمار ومحطة لإعادة تصدير المنتجات الإيرانية نحو إفريقيا.

وزارة التجارة وتنمية الصادرات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

لجنة التحقيق الإيراني تكشف عن تقريرها الأولي لسقوط مروحية الرئيس…

نشرت إيران ، التقرير الأولي الصادر عن لجنة التحقيق العليا لبحث أسباب سقوط مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي. وقالت إن الطائرة اصطدمت بمرتفع مما أدى إلى اشتعال حريق فيها، وإنه لا توجد أي آثار تشير لتعرضها لطلقات نارية أو ما شابه ذلك. كما أضافت أن المروحية كانت تتابع المسار المحدد سلفا ولم تخرج عنه. وكانت المروحية التي تقل إلى جانب رئيسي (63 عاما) الذي تولى سابقا قيادة السلطة القضائية في […]

today24 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%