الصحة

تعرف على فوائد فطور الصباح ….

today26 سبتمبر 2022

Background
share close

أظهرت مراجعة لمجموعة من الدراسات أن الفكرة الشائعة عن أن عدم تناول وجبة الفطور يسهم في اكتساب الوزن لا تعني أن تناول الوجبة الصباحية قد يساعد في فقدان الوزن. يفسر الأخصائيون هذه الفكرة بقولهم إن من يتجاوزون وجبة الفطور يشعرون أكثر بالجوع وهو ما يضطرهم للأكل مرات كثيرة، لأنهم مقتنعون أنهم في حاجة متواصلة لتعويض أولى وجبات النهار. فكثرة الوجبات على امتداد اليوم تزيد عدد السعرات الحرارية.

لكن في المقابل الالتزام بتناول وجبة الفطور الصباحي يوميا لا يعني بالضرورة نظاما غذائيا قليل السعرات.

وللتوصل إلى ذلك قام الباحثون بفحص بيانات 13 دراسة شملت تجارب سريرية معظمها في الولايات المتحدة وبريطانيا خلال 30 عاما، وتناول بعض المشاركين فيها الإفطار بينما لم يتناوله الباقون.

وتوصلت المراجعة إلى أن الذين تناولوا الإفطار اكتسبوا المزيد من السعرات الحرارية والوزن أكثر ممن تجاهلوا هذه الوجبة. وربما تكون النتائج مفاجئة للذين يتبعون حمية غذائية إذ تفيد بأن من تناولوا وجبة الإفطار اكتسبوا 260 سعرة حرارية في المتوسط يوميا أكثر ممن تجنبوا هذه الوجبة، كما زادت أوزانهم بمقدار 0.44 كيلوغرام في المتوسط.

وقالت فلافيا سيكوتيني كبيرة الباحثين في الدراسة الجديدة وهي من جامعة موناش في ملبورن بأستراليا “هناك اعتقاد بأن الإفطار هو أهم وجبة في اليوم… لكن الوضع ليس كذلك”.

المصدر العرب

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

خلال إستقباله لرئيسة الحكومة قيس سعيد يؤكد بأن عدد من الأزمات يقع افتعالها بهدف توظيفها سياسيا

اجتمع رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الاثنين 26 سبتمبر 2022 بقصر قرطاج،  برئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان،. وقد تناول اللقاء الوضع العام في البلاد وسير عديد المرافق العمومية. وشدد رئيس الجمهورية على مسألة تأمين تزويد الأسواق بالسلع والتصدي للمحتكرين والتجاوزات التي تحصل وتبقى بدون جزاء. وأكد رئيس الجمهورية على ضرورة الضغط على توريد المواد الكمالية للحد من اختلال الميزان التجاري مع عدد من البلدان التي تضر بالمالية العمومية ولا تنتفع […]

today26 سبتمبر 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%