الصحة

تعرف على فوائد البرتقال

today18 نوفمبر 2023

Background
share close

تقدم لنا فاكهة البرتقال الكثير من الفوائد الصحية، فما أبرزها؟ وكيف يمكن دمجه في وصفات صحية لذيذة ومفيدة في الوقت نفسه؟

في التقرير الذي نشره موقع “مامان بور لافي” الفرنسي، قالت الكاتبة ماري إيف بوراسا إن البرتقال مصدر جيد لفيتامين “سي” (C)، ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة.

وأظهرت العديد من الدراسات أن الاستهلاك المنتظم لهذا النوع من الحمضيات يمكن أن يقلل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان المريء والفم والبلعوم، كما تبين أيضا أن فيتامين “سي” الموجود في البرتقال يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ونظرا لاحتوائه على فيتامين “سي”، فإننا نشرب عادة عصير البرتقال عندما نصاب بنزلة برد، ولكن هل يمكن للبرتقال أن يمنع أو يقلل أعراض الزكام؟

أجرى الباحثون العديد من الدراسات للإجابة عن هذا السؤال، وتوصلوا إلى أن فيتامين “سي” لا يقلل احتمالات الإصابة بالزكام، لكنه قد يساعد في تخفيف الأعراض.

الجزيرة

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

سياسة

بوعسكر: الدفع نحو إصدار نص يتم بمقتضاه إسناد “منحة حضور” لأعضاء المجالس المحلية والجهوية ومجالس الأقاليم

أفاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، بأن الهيئة تدفع نحو إصدار نص يتم بمقتضاه إسناد "منحة حضور" لأعضاء المجالس المحلية والجهوية ومجالس الأقاليم، لأن طبيعة نشاطهم لا تتطلب التفرغ. وأضاف بوعسكر، خلال يوم إعلامي مع المترشحين لانتخابات المجالس المحلية 2023 والمجتمع المدني ووسائل الإعلام، تمحور حول قواعد الحملة الانتخابية، ان النائب بالغرفة التشريعية الثانية سيكون له نفس الوضعية القانونية للنائب في مجلس نواب الشعب، وبالتالي سيكون هناك تفرغ […]

today18 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%