أخبار-جهوية

تظاهرة جانبية بعنوان “الإبتكار التكنولوجي وريادة الأعمال الخضراء في تونس”

today2 ديسمبر 2023

Background
share close
تحت إشراف السيدة وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي المهداوي، انعقدت بتاريخ 02 ديسمبر 2023 تظاهرة جانبية بعنوان “الإبتكار التكنولوجي وريادة الأعمال الخضراء في تونس” وذلك بجناح الفرنكوفونية.
وتم تنظيم هذه الورشة تنظيما مشتركا بين مركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي.
وقد شكلت المناقشات والعروض التي قدمت فرصة لتسليط الضوء على جهود تونس في مجال الاستدامة والابتكار، كما تم التعريف ببعض الشركات الناشئة الناجحة في تونس .
وفي كلمتها تطرقت السيدة الوزيرة إلى أهمية الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال الخضراء في بناء مستقبل مستدام وتحقيق التنمية الاقتصادية.
وأشارت إلى الجهود الرامية إلى تعزيز التكنولوجيا البيئية في تونس وتشجيع ريادة الأعمال التي تسهم في الحفاظ على البيئة وتعزيز الاقتصاد الأخضر.
كما أكدت السيدة الوزيرة على ضرورة دعم المبادرات التكنولوجية الخضراء وتشجيع الاستثمار في هذا المجال، مؤكدة أن تونس تعتبر واحدة من الدول الرائدة في المنطقة في تحقيق التوازن بين التطور التكنولوجي والحفاظ على البيئة.
و في ختام التظاهرة تمحور النقاش حول المصاعب و التحديات التي تواجه الشركات الخضراء إضافة الى مختلف الفرص المطروحة في اطار الانتقال نحو منوال تنموي اخضر واكثر استدامة.
وزارة البيئة

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

وطنية

الإدارة العامة للرعاية الصحية :حوالي 7800 شخص متعايشين مع فيروس السيدا بتونس…

كشفت الأرقام الصادرة عن الإدارة العامة للرعاية الصحية، من 1 جانفي 2023 إلى غاية شهر جويلية الماضي، أن حوالي 7800 شخص متعايشين مع فيروس السيدا، بينهم 2900 تحت العلاج. وأفاد منسق الجمعية التونسية للوقاية من الأمراض المنقولة جنسيا وعلاج الإدمان، وائل الأندلسي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، خلال حملة تقص فيروس نقص المناعة البشري كانت بادرت بتنظيمها الجمعية أمس الجمعة بساحة باب الجبلي بصفاقس، بأن هذه الإحصائيات تم اعتمادها […]

today2 ديسمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%