وطنية

تطوير العلاقات الثنائية في المجال الاجتماعي وتعزيز التعاون في مجال الهجرة غير النظامية محاور لقاء وزير الشؤون الاجتماعية بسفير إيطاليا بتونس

today29 ديسمبر 2022 2

Background
share close

استقبل وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي صباح الأربعاء 28 ديسمبر 2022 بمقر الوزارة، سفير إيطاليا بتونس وذلك بحضور رئيس الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي ومحمد المنصوري المدير العام لديوان التونسيين بالخارج وأحلام الهمامي المديرة العامة للمرصد الوطني للهجرة وممثلة عن مكتب التعاون الدولي والعلاقات الخارجية.
وتمّ خلال هذا اللقاء استعراض علاقات التعاون الثنائي بين تونس وإيطاليا لا سيما في مجالات النهوض الاجتماعي والضمان الاجتماعي وبحث سبل تعزيز التعاون في مجال الهجرة غير النظامية ومزيد تنسيق الجهود فيما يخص ملف المفقودين وبحث الآليات الكفيلة بمجابهة الكوارث الإنسانية الناجمة عن ظاهرة الهجرة غير النظامية.
كما تمّ التطرق إلى المؤسسات الاقتصادية الإيطالية المنتصبة بتونس ودورها في تشغيل اليد العاملة التونسية المختصة خاصة من الشباب وأهمية التكوين المهني في تأهيل طالبي الشغل وذلك بالتعاون بين تونس وإيطاليا للحد من تفاقم ظاهرة المخاطرة بالحياة بحثا عن فرص عمل عبر ركوب قوارب الموت ضمن ظاهرة الهجرة غير النظامية التي تستفيد منها عصابات الاتجار بالبشر.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

Non classé

احتياطي تونس من العملة الصعبة يرتفع الى 101 يوم توريد

شهد احتياطي تونس من العملة الصعبة إرتفاعا الى 101 توريد ، من خلال توفر زهاء 8ر22 مليار دينار على شكل موجودات صافية من العملة الأجنبية، اليوم الأربعاء 28 ديسمبر 2022، وفق بيانات مؤقتة للبنك المركزي التونسي. واتخذ مؤشر قدرة البلاد على تغطية الواردات اتجاها تصاعديا، الأربعاء، بعد سلسلة تراجع اوصلته الى مستويات دون 100 يوم توريد

today29 ديسمبر 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%