Non classé

تطوير السياحة الصحراوية والواحية محور جلسة عمل بوزارة السياحة

today6 أغسطس 2024

Background
share close
انعقدت يوم أمس الإثنين 05 أوت 2024 جلسة عمل بوزارة السياحة تدارست تطوير السياحة الصحراوية والواحية.
وتم، خلال الجلسة، تقديم برنامج تطوير السياحة الصحراوية والواحية بتونس وأهم الفرص التي يمكن أن تساهم في تطويرها وجعلها سياحة مستدامة.وقد تطرقت الجلسة أيضا  إلى مسألة وتنويع المنتوج السياحي عبر تثمين التراث الثقافي والطبيعي ومزيد التعريف به وحمايته
فيما تم الإشارة في ذات السياق  إلى أهمية خلق فرص جديدة للاستثمار وأسواق جديدة للمنتوجات المحلية والصناعات التقليدية.وإلى ضرورة تحسين التجهيزات والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية والحفاظ على التوازن الإيكولوجي.
وبحسب بلاغ لوزارة السياحة نشرته مساء أمس الإثنين فقد أشرف على الجلسة وزير السياحة محمد المعز بلحسين فيما حضرها عدد من إطارات الوزارة والمدير العام للديوان الوطني التونسي للسياحة والإطارات المعنية.
كما نظرت الجلسة في جملة من الإجراءات التي يمكن اتخاذها، على المدى القريب والمتوسط، بالتعاون مع الجهات المعنية والسلط الجهوية ومهنيي القطاع السياحي على المستويين الوطني والجهوي، لدفع قطاع السياحة الصحراوية والواحية، المتعلقة بالحوكمة ومراجعة الإطار التشريعي وتطوير المنتوج والنقل ومسالك سياحية جديدة والعناية بالمحيط والاستثمار والموارد البشرية والترويج والتسويق.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

سياسة

باب قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية يغلق اليوم

يغلق اليوم الثلاثاء 06 أوت 2024 على الساعة السادسة مساء باب قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية.وقد تلقت الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات إلى حدود يوم أمس الإثنين  ملفات ترشح لـ 7 مترشحين من بين 114 الذين سحبوا  استمارة التزكيات جدير بالذكر أن باب قبول الترشحات فتح بداية من يوم 29 جويلية الماضي،ومن المنتظر أن تجرى الإنتخابات الرئاسية يوم 06 أكتوبر القادم. وتبت الهيئة في الترشحات في أجل أقصاه 10 أوت الجاري ويتم […]

today6 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%