أخبار-جهوية

تطاوين: يوم تحسيسي حول دور التكوين المستمر في النهوض بالموارد البشرية بالمؤسسات الاقتصادية

today23 مايو 2024

Background
share close
تنظّم وزارة التشغيل والتكوين المهني بالشراكة مع الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية والإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري طيلة شهر ماي 2024 الأيام الجهوية للتكوين المستمر بكافة ولايات الجمهورية بهدف مزيد التعريف بدور التكوين المستمر في الرفع من كفاءات الموارد البشرية وتثبيت مواطن الشغل وتحسين القدرة التنافسية للمؤسسات الاقتصادية وطنيا ودوليا.
وفي هذا الإطار تم يوم الخميس 23 ماي 2024 انعقاد اشغال اليوم الجهوي للتكوين المستمر بولاية تطاوبن تحت اشراف حافظ الفيتوري والي تطاوين وبحضور السادة عيسى موسى المعتمد الاول وعلي اللاني الكاتب العام للولاية و كيلاني عون المدير الجهوي للتشغيل والتكوين المهني وعدد من الاطارات الجهوية والمحلية.
و يهدف هذا اليوم الى التعريف بالأطر القانونية للتكوين المستمر واهميته من خلال دفع المؤسسات المنتصبة بالجهة للإستفادة من هذه البرامج والآليات ( آلية التسبقة على الآداء وآلية حقوق السحب والترقية المهنية للشغالين والإحاطة والمساندة ) للإرتقاء بالقدرات الفنية للأجراء.
وفي كلمة بالمناسبة ابرز والي الجهة اهمية تنظيم مثل هذه الايام التحسيسية في مزيد التعريف بالاليات الي اقرتها الدولة في مجال التكوين المستمر من اجل الرفع من نسب التاطير في المؤسسات وضمان ديمومتها وخلق مواطن شغل اضافية مؤكدا في هذا الاطار انخراط السلط الجهوية والمحلية في تنفيذ الخيارات الوطنية والعمل ضمن مقاربة تشاركية مع كافة الشركاء من مؤسسات عمومية وخاصة ومنظمات من اجل ضمان التوظيف الامثل لمختلف هذه البرامج.
حضر اليوم الجهوي مختلف المصالح المعنية ومؤسسات التكوين والمنظمات الوطنية وعدد من المؤسسات الإقتصادية من مختلف القطاعات.
وتضمنّت المداخلات جملة من المقترحات والتوصيات الهادفة الى مزيد الاستفادة من مختلف البرامج التي اقرتها الدولة في مجال التكوين من خلال مزيد التعريف بالاليات و التركيز على تنويع الاختصاصات التكوينية التي تستجيب لحاجة سوق الشغل الجهوية خاصة مع انطلاق انجاز عديد المشاريع الكبرى في الجهة في مختلف القطاعات.

وزارة التشغيل والتكوين المهني

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

دعوة نساء تونس والعالم العربي إلى ضرورة احتلال مواقع القرار بمختلف المؤسسات

دعا رئيس المعهد التونسي لأعضاء مجالس الإدارة معز الجودي جميع نساء تونس ونساء العالم العربي الى ضرورة احتلال مواقع القوة ومواقع القرار بمختلف المؤسسات الاقتصادية والاجتماعية والصناعية والمالية. ولفت معز الجودي اليوم الخميس بالعاصمة خلال مشاركته في المؤتمر السنوي لمنظمة المرأة العربية والافريقية المتخصصة، أن القانون ومختلف المعايير الدولية تُلزم مختلف المؤسسات بفتح مقاعد للنساء صلب مواقع القرار بها دعيا في هذا الصدد نساء تونس ونساء العالم العربي الى الإسراع […]

today23 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%