أخبار-وطنية

تطاوين:” لا إصابة بداء الكلب في الجهة “

today28 سبتمبر 2024

Background
share close

لم تسجل ولاية تطاوين الى حد اليوم السبت اية حالة اصابة بداء الكلب انسانية او حيوانية منذ سنة 2022 حسب ما اكده رئيس دائرة الانتاج الحيواني بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية الدكتور بوبكر بنصميدة ل “وات” .

وافاد ذات المصدر بان ادراته توصلت الى تلقيح 1761 حيوان اليف الى حد اليوم على ملكية حوالي 1200 شخص. وقال ان المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية فتحت 8 مراكز تلقيح ضد داء الكلب حساب مركز قار في كل معتمدية ( بمقر الخلية المحلية للاشعاع الفلاحي) .
وشكلت ثمانية فرق متجولة تجوب الولاية لتلقيح الحيوانات الاهلية حتى في منازل اصحابها عندما يطلب منهم ذلك وذلك طيلة فترة الحملة شهري سبتمبر واكتوبر القادم, واشار ذات المصدر الى ان تواجد عدد كبير من الحيوانات السائبة ولا سيما الكلاب المنتشرة على مساحات ماهولة وغير ماهولة شاسعة بالولاية يجعلنا نعمل بجهود مضاعفة للقضاء على اي بؤرة اصابة في صفوفها لا سيما وان ادارته تشكو نقصا كبيرا في الموارد البشرية من بياطرة وفنيين سامين.
وكانت المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية والادارة الجهوية للصحة وفرع الهلال الاحمر ركزوا اليوم السبت بساحة الفنون وسط مدين تطاوين خيمة تحسيسية وتوعوية مفتوحة للعموم للاجابة على اي استفسارات والقيام بتلقيح اي حيوان يحمل اليها.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

بوعسكر :الهيئة ستقوم بتطبيق القانون الأساسي المتعلّق بتنقيح بعض أحكام القانون الاساسي الخاص بالانتخابات والاستفتاء

أشار رئيس هيئة الإنتخابات فاروق بوعسكر اليوم السبت 28 سبتمبر خلال زيارته إلى ولاية القيروان أنه عملية توزيع المواد الانتخابية إنطلقت منذ صباح اليوم و ذلك من المخزن المركزي لهيئة الإنتخابات  نحو المخازن الجهوية التابعة للادارات الفرعية تحت حراسة أمنية و عسكرية مشددة  . و في تعليقه على صدور القانون الأساسي المتعلّق بتنقيح بعض أحكام القانون الاساسي الخاص بالانتخابات والاستفتاء بالرائد الرسمي قال بوعسكر بأن هناك سلطة تشريعية تسهر على […]

today28 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%