الصحة

تطاوين : قافلة طبية عسكرية في رمادة

today11 يونيو 2022 6

Background
share close

نظّمت الإدارة العامة للصحة العسكرية بوزارة الدفاع الوطني في إطار الاحتفالات بالذكرى 66 لانبعاث الجيش الوطني صباح اليوم السبت بنادي الضباط في مدينة رمادة وبالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي قافلة طبية ضمت 13 اختصاصا طبّيا من أهمها الجراحة العامة وطبّ القلب والشرايين وطب العيون و امراض الانف والاذن والحنجرة والطب الباطني وطب الاطفال وأمراض النساء وطب الاسنان وامراض المعدة والطب النفسي إضافة الى التصوير بالصدى والصيدلية.

 

وقد أقبل عدد كبير من متساكني مختلف مناطق وقرى هذه المعتمدية الداخلية للاستفادة من خدمات هذه القافلة التي تابع سيرها بالمناسبة والي تطاوين الجديد حافظ الفيتوري وسلّم عددا من ذوي الاحتياجات الخصوصية والمسنين كراسي متحرّكة.
وأعلن المدير العام للصحة العسكرية الفريق أوّل مصطفى الفرجاني في تصريح إعلامي بالمناسبة أن وزارة الدفاع الوطني ستعزّز الخطوط الاولى في الجهة بالتعاون مع وزارة وزارة الصحة العمومية بعدد من الاطباء المجندين للعمل بالمراكز الصحية المتقدّمة في هذه المناطق البعيدة وذلك في اطار الخدمة الوطنية.
وأضاف انه بالتنسيق بين المستشفى الجهوي في تطاوين وقسم طب التوليد والنساء بالمستشفى الجامعي في صفاقس سيتم مستقبلا تأمين وجود طبيب مختص في التوليد وأمراض النساء بصفة دائمة على ذمّة الحوامل وروّاد قسم التوليد بالمستشفى الجهوي في تطاوين.
وأكّد تركيز منظومة قراءة الكشوفات بالسكانار والتصوير بالصدى عن بعد، مشيرا الى انه بعد جائحة كوفيد-19 ستعمل الادارة العامة للصحة العسكرية على دورية هذه القوافل كل شهر أو كل ستة أسابيع لمتابعة المرضى في رمادة.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

رياضة

رئيس الترجي الرياضي الجرجيسي يحتج على قرار لجنة الإنضباط صلب الجامعة التونسية لكرة القدم

أكد علي علي الوريمي رئيس الترجي الرياضي الجرجيسي أن قرار لجنة الإنضباط صلب الجامعة التونسية لكرة القدم إفتقد إلى الأدلة الملموسة وأضاف الوريمي أن مثل هذه القرارات يتطلب وجود أدلة دامغة وتسجيلات صوتية وأن فريقه غير مستعد لدفع ضريبة ما أسماه مهازل كرة القدم التونسية. وبخصوص إحتجاج الأحباء في جرجيس أكد الوريمي أن هيئته لا تحبذ غلق الطرقات والتصعيد ولكنها مجبرة على عدم الوقوف في وجه احبائها، مضيفاً في ذات […]

today11 يونيو 2022 12

Post comments (0)

Leave a reply


0%