أخبار-جهوية

تطاوين: تجدد احتجاجات أعوان شركة البيئة والغراسات

today8 سبتمبر 2023 7

Background
share close

جدّد عدد من أعوان شركة البيئة والغراسات والبستنة بتطاوين، صباح اليوم الجمعة، احتجاجاتهم أمام مقر الولاية للمطالبة بصرف أجورهم لشهري جويلية وأوت الماضيين، خاصة في ظروف تتسم بكثرة الانفاق والمتمثلة في مصاريف العودة المدرسية والجامعية لفائدة ابنائهم.

وسبق احتجاج اليوم احتجاج عدد من عملة واطارات الشركة، أمس الخميس أمام مقر معتمدية بني مهيرة، واحتجاج عدد آخر منهم أمام مقر معتمدية رمادة في وقت سابق لنفس السبب.
يذكر أن أعضاء النقابات الاساسية لهذه الشركة المحدثة قبل حوالي سبع سنوات، قد دخلوا بداية شهر أوت الماضي في اعتصام مفتوح امام المقر الاجتماعي للشركة للمطالبة اولا بتصنيف الشركة وتفعيل اتفاق 5 نوفمبر 2020 مع الحكومة، والذي يرون فيه الحل النهائي لوضعهم الاداري الصعب وديمومة شركتهم ذات الصبغة العمومية والتي تشغل حوالي 2300 عامل واطار موزعين على اغلب الادارات والبلديات ومعتمديات الولاية.
وأكد الطرف النقابي للشركة في أكثر من مناسبة رفضه لما يجرى إعداده من اتفاقات مع المصالح الادارية، نظرا لعدم الاتفاق مسبقا مع الطرف الاجتماعي واعتماد تمشي واضح يراعي مصالح أعوان واطارات الشركة ويضمن مستقبلهم المهني بصفة نهائية، على حد قول الكاتب العام للنقابة الاساسية للشركة مبارك السياري.

وات

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

عالمية

عام على وفاة إليزابيث.. كيف تحيي العائلة الذكرى الأولى؟

يصادف اليوم 8 سبتمبر الذكرى الأولى لوفاة الملكة إليزابيث الثانية التي جلست على عرش بريطانيا 70 عاما. ووفقا لتقارير بريطانية فإن أمير وأميرة ويلز، الأمير وليام وكيت ميدلتون، سيقومان بواجبات ملكية في هذا اليوم، من أجل تكريم الملكة الراحلة في ذكرى وفاتها. وبحسب التقارير فإن الأمير ويليام وكيت ميدلتون سيلقيان بيانا إلى البريطانيين تكريمًا لإرث الملكة، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان سيتم ذلك شخصيا أو سيتم […]

today8 سبتمبر 2023 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%