أخبار-جهوية

تطاوين: انطلاق عملية حصاد القمح الصلب في عمادة بئر عمير

today24 مايو 2024

Background
share close
انطلقت يوم امس  الخميس عملية الحصاد باستعمال الآلة الحاصدة الدارسة للمعهد الوطني الزراعات الكبرى وكان شعور الجميع يغلب عليه الفرح والتفاؤل بمستقبل واعد للتوسع في زراعة الحبوب المروية بولاية تطاوين على مساحات أكبر وأهم في المستقبل القريب خاصة أمام النتائج المبشرة بكل خير لهذه التجارب مما يؤكد أهمية ولاية تطاوين وقدرتها على توفير أنتاج وفير وذي جودة في المواسم القادمة شريطة توفر الميكنة الفلاحية ومرافقة الفلاحين بالجهة ودخولهم في شراكة مثمرة وذات جدوى مع مؤسسات الدولة وهذا متوفر ومضمون إضافة إلى ما تزخر به هذه الولاية من موارد طبيعية من مياه وفيرة وذات جودة وكذلك المساحات الشاسعة والخصبة للاراضي الفلاحية.
ومن المؤكد ان المساحات خلال المواسم القادمة ستكون مضاعفة لعشرات المرات مقارنة بالمساحات المنجزة خلال الموسم الحالي وقد شرعت مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بتطاوين في إعداد القوائم والعمل الميداني مع السلط المحلية وخلايا الارشاد الفلاحي والمهنة لاعداد بنك معلومات ولتحديد المساحات والحاجيات الضرورية لانجاح هذه الخطة الطموحة لتتجاوز ال1000 هك خلال الموسم القادم والاعداد الجيّد للتوسع على مساحة 10000 هك خلال السنوات الثلاثة القادمة في مرحلة اولى لتليها توسعات أخرى في قادم السنوات.
وزارة الفلاحة

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

الحارس الكوستاريكي نافاس يعلن إعتزاله اللعب دوليًا

أعلن حارس المرمى الكوستاريكى المخضرم كيلور نافاس، اعتزاله اللعب مع منتخب بلاده بعد أن خاض أكثر من 100 مباراة دولية وشارك فى ثلاث نسخ من كأس العالم. ووجه نافاس الشكر لزملائه وجماهيره على الدعم الذى قدموه له خلال مسيرته، ويعتزل نافاس (37 عاما) اللعب مع منتخب كوستاريكا قبل أيام قليلة من تصفيات كأس العالم 2026 وكوبا أمريكا. يذكر أن الحارس الفائز بثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، انتهى عقده […]

today24 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%