وطنية

خلال زيارته لتشيكيا وزير السياحة يلتقي مسؤولين ومهنيين في القطاع السياحي لبحث سبل تطوير الوجهة التونسية

today25 مايو 2022 3

Background
share close
أدى وزير السياحة محمد المعز بلحسين، يومي 23 و 24 ماي 2022، زيارة عمل إلى العاصمة التشيكية براغ وذلك في اطار مزيد تدعيم وتطوير الوجهة التونسية بأسواق أوروبا الوسطى.
والتقى الوزير بكاتب الدولة للشؤون الخارجية المكلف بالشؤون القنصلية “مارتين سمولاك” حيث تم التباحث حول سبل تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين ودفع التدفق السياحي على الوجهة التونسية.
كما التقى الوزير المدير التنفيذي للجامعة التشيكية لمتعهدي الرحلات ACKCR  “ميشال فايبر”  حيث كانت فرصة للتعريف بتنوع وثراء المنتوج السياحي الذي تزخر به تونس.كما تم التباحث حول برنامج عمل يهدف إلى الحد من الموسمية وذلك باستقطاب الوفود السياحية على مدار السنة.
كما عقد وزير السياحة محمد المعز بلحسين لقاءات مع أبرز متعهدي الرحلات في السوق التشيكية وذلك قصد التعرف على برامجهم على الوجهة التونسية وحثهم على تنمية المبيعات وخاصة التمديد في الموسم السياحي إلى فترة ما بعد الذروة. كما دعاهم للتسريع في برمجة فعاليات سياحية كبرى بتونس بالتعاون مع الديوان الوطني التونسي للسياحة وذلك لمزيد للتعريف بثراء و مقومات السياحة التونسية بتشيكيا.
وكان لوزير السياحة لقاء مع عدد من ممثلي وسائل الإعلام التشيكية حيث تم التطرق إلى جاهزية تونس لاستقبال الوفود السياحية في أحسن الظروف كما تم استعراض أبرز محاور المخطط العملي لاستعادة النشاط السياحي لما بعد كوفيد-19، وتم ابراز تنوع العرض السياحي واثراءه بمسالك و بمزارات سياحية جديدة في عدة جهات بالبلاد التونسية.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

انتشال جثة وإنقاذ 24 مجتازا غير نظامي بعد غرق زورق بسواحل قرقنة

انتشلت الوحدات البحرية التابعة لإقليم الحرس البحري ووحدة بحرية تابعة لجيش البحر أمس الثلاثاء  جثة، وانقذت 24 شخصا من جنسيات إفريقية وآسيوية، بسواحل جزيرة قرقنة ، وذلك بعد غرق زروق مطاطي مستغل في عملية هجرة غير نظامية . وقد أفاد المتحدّث باسم الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي اليوم الاربعاء لوكالة تونس افريقيا للأنباء، بأن الحرس الوطني أنقذ 16 مجتازا بعد تعرض زورقهم للغرق، مشيرا الى أن حوالي 100 مجتاز غير […]

today25 مايو 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%