منوعات

تشعر بالتعب وما زالت عقارب الساعة تشير إلى العاشرة صباحا! اليك الأسباب

today2 يونيو 2024

Background
share close

إن كنت تستيقظ متعباً حتى بعد النوم لساعات كافية و تشعر بالارهاق و مازالت عقارب الساعة تشير إلى العاشرة صباحا، فإليك أهم الأسباب:

*قلة الضوء

يتسبب نقص ضوء الشمس في إنتاج عقلك المزيد من الميلاتونين، وهو الهرمون الذي يجعلك تشعر بالنعاس.

يمكن أن يساهم هذا أيضا في نقص فيتامين “د”، خاصة إذا كنت تعملين داخل المنزل أو المكتب طوال اليوم. سيؤدي الحصول على المزيد من ضوء الشمس إلى زيادة مستويات السيروتونين لديك، وسيقلل أيضا من الاكتئاب والقلق، بالإضافة إلى منع الاضطرابات العاطفية الموسمية (SAD).

ولتقليل شعورك بالتعب ما عليك سوى الخروج والتعرض لبعض ضوء الشمس.

*الافراط في الاعتماد على مشروبات الطاقة

هناك العديد من المشروبات التي نستخدمها لتمدنا بالطاقة السريعة، مثل القهوة ومشروبات الطاقة والمشروبات السكرية الأخرى. وقد وجدت دراسة  أجريت على البالغين المحرومين من النوم أن أخذ جرعة من الطاقة يؤدي إلى تحسينات طفيفة في الوظيفة العقلية وحالة اليقظة.

*القلق المزمن

ووفقا للعديد من الدراسات ، يمكن أن يؤدي وجود مستويات ضغط مزمن إلى الشعور بالإرهاق والارتباك. وبالمثل، فإن طريقة استجابتك للتوتر يمكن أن تؤثر على حالة الإجهاد لديك.

ووجدت إحدى الدراسات أنه عندما حاول طلاب الجامعة تجنب الإجهاد، أدى ذلك إلى مستويات أعلى من التعب. ومع ذلك، في حين أنك قد لا تكون قادرا على تجنب جميع المواقف المسببة للتوتر، فإن هناك إستراتيجيات لإدارتها وكيفية التعامل معها.

 

الجزيرة

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

ثمن نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية

تواجه لاعبة التنس التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا ، نظيرتها اللاعبة الدنماركية كلارا توسون المصنفة 77 عالميا في الدور الثمن النهائي من بطولة رولان غاروس الفرنسية للتنس ، في مواجهة تدور اليوم الاحد 02 جوان 2024 بداية من الساعة 13:30 بتوقيت تونس .

today2 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%