الصحة

تسجيل 44 بؤرة تسمم غذائي منذ بداية 2024

today26 أغسطس 2024

Background
share close

سجلت الهيئة الوطنية للسلامة الصحية والمنتجات الغذائية،44 بؤرة تسمم غذائي جماعي في كامل ولايات الجمهورية،خلال الفترة الممتدة من غرة جانفي إلى 20 أوت 2024.

ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن مدير عام الهيئة محمد الرابحي قوله:إن البؤر أدت إل إصابة 717 شخصا بحالة تسمم غذائي دون تسجيل أي حالة وفاة.

وأفاد محمد الرابحي أن حالات التسمم تتوزع بالنسب بين 62 بالمائة مسجلة في الوسط العائلي وأغلبها خلال المناسبات العائلية، و24 بالمائة من الحالات المذكورة وقع رصدها في الوسط التجاري أي نتيجة إستهلاك مواد مقتناة من محلات تجارية و14 بالمائة من الحالات المتبقية تعرضت إلى التسمم في الوسط المدرسي والسياحي.

ولفت الرابحي الى أن أسباب التسممات الغذائية في الوسط العائلي تعود بالأساس إلى تردي البنية التحتية لمكان التخزين أو الطبخ وعدم توفر المياه السائلة وغياب سلسلة التبريد وشروطه للأكلات المعدة مسبقا وتركها معروضة للهواء في طقس شديد الحرارة إضافة إلى عدم إحترام الممارسات الجيدة أثناء تداول المواد الغذائية وغياب شروط حفظ الصحة.

 

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

سياسة

رابطة الدفاع عن حقوق الإنسان:الوضع العام في تونس قبل الانتخابات غير سليم

اعتبر رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بسام الطريفي الوضع العام في البلاد التونسية قبيل الإنتخابات الرئاسية بغير السليم بسبب"عدم حياد الإدارة وعدم تكافؤ الفرص أمام كل المترشحين "حسب تعبيره.مشيرا إلى أن التضييقات على الحريات السياسية والإعلامية وسيطرة السلطة على القضاء وعدم إطلاق سراح المساجين السياسيين وانتشار خطابات الغنف والتخوين ، لا تسمح بمناخ إنتخابي ديمقراطي نزيه ضامن للانتقال السلمي للسلطة،وفق تقديره. جاء ذلك خلال ندوة صحفية عقدتها المنظمة […]

today26 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%