الصحة

تسجيل أول إصابة بجدري القردة في لبنان

today20 يونيو 2022 4

Background
share close

أعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان، عن تسجيل أول إصابة بجدري القردة في البلاد.

وفي بيان لها، قالت وزارة الصحة اللبنانية: “الحالة وافدة من الخارج وهي تتبع حاليا العزل المنزلي، ووضعها مستقر من الناحية الطبية..كما تتابع الوزارة تحديد ومتابعة المخالطين المقربين”.

وأوضحت الوزارة قائلة: “مرض جدري القدرة ينتج من فيروس ينتقل الى الانسان، إما من الحيوان إلى الانسان عبر الاحتكاك مع حيوانات مصابة (القوارض أو القردة) في البلدان المستوطن فيها الفيروس في الدول الإفريقية بجنوب الصحراء ( نيجيريا، وجمهورية الكونغو الديموقراطية وكينشاسا، والكامرون وجمهورية اإريقيا الوسطى…)، أو من إنسان إلى إنسان عبر التلامس المباشر مع الآفات الجلدية والرذاذ، والعلاقات الجنسية أو بطريقة غير مباشرة عبر الأدوات الملوثة لا سيما ملاءات الأسرة”.

ودعت المواطنين إلى اتخاذ إجراءات الوقاية الآتية:”

– التزام المسافة الآمنة مع الأشخاص المصابين وعدم مشاركتهم أغراضهم الخاصة.

– عدم الاحتكاك مع الحيوانات في الدول االتي يستوطن فيها المرض.

– تجنب تناول لحوم الحيوانات البرية”.

 

المصدر: RT

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية🔴

غدا..انطلاق التسجيل في خدمة SMS لتلقي نتيجة البكالوريا

تنطلق، غدا الثلاثاء 21 جوان 2022، بداية من الساعة العاشرة صباحا، عملية التسجيل في خدمة الإرساليات القصيرة للهاتف الجوال للحصول على نتائج مناظرة البكالوريا في الدورة الرئيسية لسنة 2022، وفق ما أعلنت عنه وزارة التربية وتتوفر هذه الخدمة لجميع مشغلي الاتصالات في تونس بسعر إجمالي قدره 950 مليم على الرقم 85005. وتكون طريقة الإرسال كالآتي : BAC ثم ترك فراغ ثم رقم التسجيل في امتحان الباكالوريا ثم نجمة ثم رقم […]

today20 يونيو 2022 22

Post comments (0)

Leave a reply


0%