عالمية

تركيا ترفع حظر الوصول إلى إنستغرام بعد تلبية شروطها

today11 أغسطس 2024

Background
share close

أعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي عبد القادر أورال أوغلو، يوم السبت، عن رفع الحظر المفروض على تطبيق إنستغرام، بعد أن استجابت المنصة لمطالب تركيا المتعلقة بالقوانين الخاصة بالجرائم. وقال أورال أوغلو عبر حسابه على منصة “إكس” إن الحظر سيتم رفعه اعتباراً من الساعة 21:30 بالتوقيت المحلي (18:30 بتوقيت غرينتش).

كان حظر الوصول إلى إنستغرام قد فُرض في الثاني من أغسطس/آب الجاري بسبب عدم استجابة المنصة لمتطلبات تركيا بخصوص لائحة الجرائم. وأشار الوزير إلى أهمية الالتزام بالقوانين المحلية المتعلقة بالمحتوى الرقمي، لافتاً إلى أن تركيا قد أجرت محادثات مع مسؤولي شركة “ميتا”، المالكة لإنستغرام، للتوصل إلى اتفاق.

وفقاً للاتفاق، ستلتزم إنستغرام بإزالة المحتوى الذي يتعارض مع القوانين التركية، وسيتم ضمان التزام المنصة بالنظام القانوني التركي والتدخل السريع في حالات انتهاك القانون. وأضاف أورال أوغلو أن جميع الحسابات التي أُغلقت دون إشعار مسبق قد أعيد فتحها، وأنه لم يتم إغلاق أي حسابات دون إنذار مسبق.

وكالات

 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

Non classé

قبول 3 ملفات ترشح للإنتخابات الرئاسية ورفض 14 ملفا

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مساء أمس السبت خلال ندوة صحفية بضاحية باردو، عن رفض 14 ملف ترشح للانتخابات الرئاسية المرتقبة مقابل  قبول ملفات 3 مترشحين  وهم زهير المغزاوي وقيس سعيد والعياشي زمّال. وفي هذا الصدد قال رئيس الهيئة فاروق بوعسكر خلال الندوة الصحفية  أن مجلس الهيئة صادق على رفض 14 ملف ترشح للرئاسيات المقبلة بسبب انعدام العدد المطلوب من التزكيات، أو عدم وجود الضمان المالي المطلوب للترشح، أو وجود خلل […]

today11 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%