اقتصاد

تراجع سعر بيتكوين 4 بالمئة بعد صدور محضر الفيدرالي الأمريكي

today7 أبريل 2022 10

Background
share close

انخفض سعر العملة الرقمية المشفرة “بيتكوين”، الخميس، بأكثر من 4 بالمئة لتتداول عند أدنى مستوى قرب 44 ألف دولار، بعد صدور محضر الفيدرالي الأمريكي الذي يوصي برفع الفائدة بوتيرة أسرع.

وأظهر محضر الفيدرالي، الأربعاء، أن صناع السياسة النقدية أكدوا ضرورة رفع معدل الفائدة 50 نقطة أساس في اجتماع أو عدة اجتماعات مقبلة، لكبح التضخم الذي وصل إلى أعلى مستوى في 40 عاما.

وعند الساعة 09:02 بتوقيت غرينتش تم تداول سعر أكبر عملة رقمية مشفرة في العالم على انخفاض بنسبة 4.12 بالمئة على أساس يومي إلى 43 ألفا و512 دولارا.

وبلغت القيمة السوقية لـ”بيتكوين” 826.08 مليار دولار، بإجمالي 19.005 مليون وحدة متداولة من إجمالي 21 مليون وحدة مطروحة للتداول.

يذكر ان العملات الافتراضية،لا تملك رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

وزارة الشؤون الثقافية تنعى الأستاذ والممثل المسرحي البشير خمومة

نعت وزارة الشؤون الثقافية  الممثل والأستاذ المسرحي "البشير خمومة" الذي وافته المنية اليوم الخميس 07 أفريل 2022 بعد صراع مع المرض. والراحل هو أصيل ولاية بنزرت، وهو من خرّيجي المعهد العالي للفن المسرحي وقد وقّع لمسيرة زاخرة بالعطاء على ركح الفن الرابع، ومن أعماله مسرحية "درغوث باشا" مع الراحل المنصف السويسي وغيرها من الأعمال. كما شغل الفقيد البشير خمومة خطة مدير سابق لدار الثقافة منزل بورڨيبة. وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم […]

today7 أبريل 2022

Post comments (0)

Leave a reply


0%