عالمية

تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار

today11 ديسمبر 2023

Background
share close

تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين في ظل ارتفاع الدولار فيما يترقب المستثمرون عددا من الاجتماعات المهمة للبنوك المركزية وصدور بيانات التضخم الأمريكية هذا الأسبوع لاستجلاء المزيد من الدلائل حول مسار أسعار الفائدة.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمائة ليصل إلى 1997.16 دولار للأوقية (الأونصة) بينما تراجعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.1 بالمئة إلى 2013.20 دولار.

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق في شركة كيه.سي.إم تريد “تسببت أرقام الوظائف القوية يوم الجمعة في إعادة تشكيل التوقعات بالنسبة لمجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) في العام المقبل مما يوفر متنفسا للدولار وعوائد السندات ويفرض بعض الضغط النزولي على الذهب”.

وارتفع الدولار 0.1 بالمئة مقابل عملات منافسة مما يزيد تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

انتخابات المجالس المحلية 2023

المترشح فرحات الفطناسي عن الدائرة الانتخابية الشرفة – السبيخة :” سأعمل صيانة المؤسسات التربوية و توفير الماء الصالح للشراب لها…”

أكد المترشح في إنتخابات المجالس المحلية  فرحات الفطناسي عن الدائرة الانتخابية الشرفة - السبيخة  خلال جضوره في برنامج "صباح الحياة يا قيروان" اليوم  الاثنين 11 ديسمبر الجاري أنه سيعمل من خلال برنامجه الإنتخابي  على  تحسين ظروف عيش المواطن من خلال تهيئة  البنية التحتية      و المسالك الفلاحية و كهربة  المفترقات و النقاط السوداء  كما أضاف أنه سيعمل على تركيز  محطة  استراحة بالطريق السيارة  تونس جلمة  الى جانب  صيانة المؤسسات […]

today11 ديسمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%