أخبار-وطنية

تدشين مشروع المخازن الأثرية في موقع أوذنة

today28 أغسطس 2024

Background
share close

شهد يوم 27 أوت 2024 تدشين مشروع المخازن الأثرية في موقع أوذنة، وهو ثمرة تعاون دولي بين وزارة الشؤون الثقافية التونسية وسفارة الولايات المتحدة بتونس. هذا المشروع الذي تم تنفيذه بدعم من صندوق السفراء لصون التراث الثقافي، حظي بمنحة قدرها 164,635 دولار أمريكي.

شارك في حفل التدشين السفير الأمريكي بتونس، جوي هود، الذي أكد على أهمية التعاون الدولي في صون التراث الثقافي وحمايته. كما حضر الحفل المدير العام للمعهد الوطني للتراث، طارق البكوش، إلى جانب مجموعة من إطارات المعهد الوطني للتراث ووكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية.

استغرق تنفيذ هذا المشروع ست سنوات، من 2018 إلى 2024، حيث تم التركيز على ترميم وتجهيز الصهاريج الرومانية وتحويلها إلى مخازن أثرية تتوافق مع المعايير الدولية.

وقدم المعهد الوطني للتراث مساهمته الرئيسية من خلال توفير اليد العاملة المختصة ولجنة قيادة المشروع.

وزارة الشؤون الثقافية

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة تبحث تطوير قطاع مكونات الطائرات مع مديرة شركة MECACHROME Tunisie

عقدت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة، فاطمة الثابت شيبوب، اجتماعًا صباح يوم الثلاثاء 27 أوت 2024 بمقر الوزارة، مع Stefania Sonia Dalali، مديرة فرع شركة MECACHROME Tunisie المتخصصة في مكونات الطائرات، والمُنتصبة في المنطقة الصناعية بالمغيرة. حضر اللقاء عدد من الإطارات العليا للوزارة. ركز الاجتماع على استكشاف آفاق تطوير قطاع مكونات الطائرات، الذي يُعتبر من القطاعات الواعدة في الاقتصاد التونسي. تم التباحث حول سُبُل تعزيز الاستثمار في هذا المجال، بما في […]

today28 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%