أخبار-وطنية

تخفيف العقوبة على الإعلامي برهان بسيسّ من سنة إلى 8 أشهر سجنا

today26 يوليو 2024

Background
share close

أصدرت اليوم الجمعة، الدائرة الجناحيّة بمحكمة الاستئناف بتونس، حُكما يقضي بتخفيف العُقوبة على الإعلامي برهان بسيسّ من سنة (في الطور الابتدائي) إلى 8 أشهر سجنا، وفق ما أفاد به لوكالة تونس افريقيا للأنباء محاميه نزار عيّاد.

وأَضاف عيّاد أنّ المحكمة ذاتها ستنظر في قضيّة الصحفي مراد الزغيدي يوم 30 جويلية الجاري وكانت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس قضت يوم 22 ماي الماضي ، بسجن بسيّس والزغيدي الموقوفين منذ ماي الماضى مدة 6 أشهر لكُلّ منهما، من أجل جريمة “تعمد استعمال شبكة وانظمة معلومات واتصال لانتاج وترويج ونشر وإرسال وإعداد أخبار وإشاعات كاذبة، بهدف الاعتداء على حقوق الغير والاضرار بالأمن العام”.

كما قضت المحكمة أيضا بسجنهما مُدّة 6 أشهر أخرى لكُلّ منهما، من “أجل استعمال أنظمة معلومات وإشاعة أخبار تتضمن نسبة أمور غير حقيقية، بهدف التشهير بالغير والأضرار به ماديا ومعنويا”.

تجدر الإشارة إلى أنّ النقابة الوطنية للصحفيين والمنظمات الحقوقية ندّدت “بإحالة الصُحفيين والإعلاميين والمُعلقين وكُلّ المواطنين في قضايا النشر على معنى المرسوم 54 وقوانين أخرى زجرية باعتبارها تتناقض مع الأحكام التى وضعها الدستور ضمانا لحُرّية الصحافة والتعبير، وطالبت باستعمال المرسوميْن 115 و116 في مثل هذه القضايا”.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزارة الأسرة تطلق استبيانا حول انتظارات الأولياء وتطلعاتهم من خدمات المحاضن المدرسيّة

أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ عن إطلاق استبيان موجه للأولياء. هذه المبادرة تأتي في إطار الجهود المستمرة للوزارة لتنظيم وتحسين قطاع المحاضن المدرسية وتلبية احتياجات الأطفال والأسر على حدّ سواء. حيث يهدف إلى جمع ملاحظات الأولياء حول عدة جوانب تتعلق بخدمات المحاضن المدرسية، بما في ذلك جودة الخدمة، توقيت فتح وغلق المحضن، موقعه، والمتابعة المدرسية. بالإضافة إلى ذلك، يتناول الاستبيان تقييم الدعم النفسي والاجتماعي المقدّم للأطفال، ومدى فعالية […]

today26 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%