Non classé

تخفيض كلفة انتاج الحليب و اللحوم محور لقاء رئيس الجمهورية بصاحب فكرة مشروع

today27 ديسمبر 2022 7

Background
share close
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 بقصر قرطاج، مممثل الشركة التونسية الفرنسية للنهوض الفلاحي محمد لسعد الجريدي،  ، الذي عرض على رئيس الدولة المشروع الذي تقدّم به إلى وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والمتمثل في استعمال الذرى العلفية أو ما يعرف “سيلاج الذرى” في تخفيض كلفة انتاج الحليب وفي تخفيض كلفة اللحوم الحمراء. وقد كان هذا الصنف من العلف موجودا قبل الاستقلال ثم اضمحل شيئا فشيئا وهو معمول به في عدد من الدول الأخرى.
ومثّل اللقاء مناسبة للتداول بشأن إمكانية أن تكون الشركات الأهلية إطارا لهذا الصنف من التقنية لتيسير تربية الأبقار الحلوب وتربية العجول وهو ما سيؤدي إلى التخفيض في الأسعار والحدّ من توريد العلف من الخارج.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

سعيد :” من ساهم في ضرب الدولة وحاول تفكيك مؤسساتها لا يمكن أن يقدّم نفسه منقذا”

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 بقصر قرطاج، رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان،. وتناول اللقاء جدول مجلس الوزراء القادم والوضع العام في البلاد. وشدّد رئيس الدولة في هذا الاجتماع على أنه لا مجال للتفريط في المؤسسات والمنشآت العمومية عكس ما تتم اشاعته. كما أكد رئيس الجمهورية على أن التطاول على الدولة وعلى رموزها ليس من قبيل حرية التعبير بل يرتقي إلى مستوى المسّ بأمنها والضرب لوحدتها. […]

today27 ديسمبر 2022 11

Post comments (0)

Leave a reply


0%