وطنية

تحديد حاجيات المؤسسات الفندقية من أجل إنجاح الموسم السياحي محور جلسة عمل بإشراف وزير السياحة

today10 نوفمبر 2022 1

Background
share close

أشرف محمد المعز بلحسين وزير السياحة على ورشة عمل خصصت لعرض ومناقشة مخرجات المرحلة الأولى للمهمة حول تحديد حاجيات المؤسسات الفندقية من تجهيزات الصيانة والطاقة والموارد البشرية ومصادر تمويلها من أجل إنجاح الموسم السياحي والتي يشرف على إنجازها مكتب التأهيل السياحي بوزارة السياحة وعدد من الخبراء وذلك بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج “تونس وجهتنا” .
وقد حضر هذه الورشة، إلى جانب الإطارات السامية لوزارة السياحة والوزارات المتدخلة في متابعة إنجاز وتنفيذ أهداف المهمة، ممثلو المؤسسات البنكية العمومية والخاصة فضلا عن البنك المركزي التونسي ورؤساء وممثلي الجامعات التونسية للسياحة ولوكالات الأسفار والسياحة.
وقد أكد وزير السياحة على أهمية هذا اللقاء الذي يندرج في إطار المقاربة التشاركية التي دأبت عليها الوزارة مع شراكاءها من أجل الرفع من مردودية القطاع وتنمية القدرة التنافسية للمؤسسات السياحية انسجاما مع استراتيجية تنمية السياحة التي تهدف إلى تحسين صورة تونس كوجهة سياحية متميزة وتحقيق اندماج أكبر في الدورة الاقتصادية.
وقد أفضت هذه الورشة في آخر أشغالها إلى تجميع جملة من المقترحات والتوصيات من قبل جميع الأطراف المتداخلة من أجل الاستجابة لحاجيات القطاع حيث ستعمل الوزارة على تضمينها بمشروع قانون المالية لسنة 2023 ومتابعة إنجاز بقية المقترحات في إطار الرؤية الإستراتيجية للسياحة التونسية في أفق 2035.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

نزار بن صالح: أكثر من 2000 مدرس في التعليم العالي غادروا البلاد

أكد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي، نزار بن صالح، اليوم الخميس 10 نوفمبر 2022 في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، على هامش اجتماع للنقابة الاساسية لاساتذة المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بقبلي، أن جامعة التعليم العالي على استعداد للدفاع عن بعث عدد من الشعب الجامعية التي تكون لها افاق اكبر للنجاح ولاستقطاب الطلبة بالجامعات الفتية التي تعاني من نقص حاد في عدد الدارسين بها. كما دعا بن صالح […]

today10 نوفمبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%