وطنية

تونس تتوج بالمرتبة الأولى عالميا في مسابقة الافرو الآسيوية الدولية لزيت الزيتون البكر الممتاز

today13 يونيو 2024

Background
share close

توجت تونس بالمرتبة الأولى عالميا بحصولها على 60 ميدالية ذهبية في المسابقة الآفرو آسيوية الدولية لزيت الزيتون البكر الممتاز التي نظمتها مجموعة “المسابقات العالمية لزيت الزيتون” السويدية أيام 9 و10 و11 جوان الجاري بابوظبي بمشاركة أكثر من 100 مؤسسة من 14 دولة.

وافاد رئيس مجموعة “المسابقات العالمية لزيت الزيتون”، رؤوف شوكات، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، امس الاربعاء، بأن الميداليات التونسية تتوزع إلى 47 ميدالية ذهبية في صنف الجودة و8 ميداليات ذهبية لافضل زيت زيتون صحي في العالم و5 ميداليات ذهبية في الزيوت المنكهة بالإضافة إلى 3 ميداليات فضية.

كما اسفرت نتائج المسابقة، التي حضرها عدد من ممثلي البعثات الديبلوماسية، عن حصول اسبانيا على المركز الثاني تليها البرازيل ثم اليونان وإيطاليا

ويشار الى ان ولاية القيروان التي تحتل المرتبة الثانية وطنيا في انتاج الزياتين المروية بعد ولاية سيدي بوزيد، تحصلت على 9 ميداليات ذهبية في هذه المسابقة الدولية.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزير الصحة يؤكد أهمية التكوين في مسار تنفيذ السياسة الوطنية للصحة في أفق 2035

أشرف وزير الصحة علي المرابط، اليوم الأربعاء 12 جوان 2024، بالعاصمة، على اختتام البرنامج التكويني لتعزيز قدرات إطارات وزارة الصحة بالتعاون مع مدرسة الصحة العامة بجامعة مونتريال الكندية ومنظمة الصحة العالمية، وذلك بحضور الدكتور إبراهيم الزيك ممثل مكتب منظمة الصحة العالمية بتونس (عن بعد) ونائبه الدكتور رمزي الوحيشي وفريق عمل منظمة الصحة العالمية بتونس والدكتور Carl Andy-DUBOIS عميد مدرسة الصحة العامة بجامعة مونتريال والوفد المرافق له وإطارات من وزارة الصحة. […]

today12 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%