Non classé

تبون يدشن “ثالث أكبر مسجد” في العالم بالجزائر

today25 فبراير 2024

Background
share close

دشن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الأحد، رسميا جامع الجزائر، “ثالث أكبر مسجد في العالم”، يتسع لأكثر من 120 ألف مصل ويطل على خليج العاصمة بمنطقة المحمدية شمالي البلاد.

ونقل التلفزيون الجزائري الرسمي التدشين بحضور عميد جامع الجزائر (من يتولى إدارة شؤون الجامع)، الشيخ محمد مأمون القاسمي ووزيري الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، والسكن والعمران محمد طارق بلعريبي.

كما حضر المراسم ضيوف من العالم الإسلامي، منهم علماء وأئمة ومشايخ من عدة بلدان إفريقية وعربية.

واستمع تبون وفق ما بثه التلفزيون الحكومي، إلى شروحات عن المسجد كما جرى عرض وثائقي حول مختلف مرافق ومنشآت جامع الجزائر.

وبني جامع الجزائر بمنطقة المحمدية على خليج العاصمة المطلة على البحر المتوسط، والتي كان يطلق عليها سابقا “لافيجري”، نسبة إلى الكاردينال شارل مارسيال لافيجري، وهو أبرز رواد حملات التنصير بالمسيحية الكاثوليكية إبان الاستعمار الفرنسي للبلد العربي.

 

الاناضول

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

يشارك المنتخب الوطني التونسي للتنس للناشئين والناشئات تحت 14 سنة في بطولة إفريقيا للأداني بمدينة لومي توغو

يشارك المنتخب الوطني التونسي للتنس للناشئين والناشئات تحت 14 سنة في بطولة إفريقيا للأداني بمدينة لومي توغو خلال الفترة الممتدة من 28 إلى فيفري 10 مارس 2024 يتكون الوفد التونسي المشارك هذه التظاهرة الإفريقية الهامة من ناشئين تحت 41 سنة ليث بن ناصر اسماعيل الرباعي محمد سليم بن رمضان شعباني محمد كشو ناشئات تحت 14 سنة زينب الجايز آمنة المثلوثي عائشة القيزاني ملاك قمعون بقايدة المدربين مهدي عبيد وسليم العباسي […]

today25 فبراير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%