عالمية

تبون يحتج ضدّ نتائج انتخابات الرئاسة

today9 سبتمبر 2024

Background
share close

أصدرت مديريات الحملة الانتخابية للمترشحين الثلاثة للانتخابات الرئاسية الجزائرية، (أوشيش يوسف مترشح عن جبهة القوى الاشتراكية وتبون عبد المجيد المترشح الحُر وحساني شريف عبد العالي مترشح عن حركة مجتمع السلم)، بيانا مشتركا، أبلغت فيه الرأي العام الوطني بما وَصفته “بضبابية وتناقض وغموض وتضارب الأرقام التي تمّ تسجيلها”، مع إعلان النتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية من طرف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وجاء في البيان:”نحن المُوّقعون أدناه مديريات الحملة الانتخابية للمترشحين الثلاثة لرئاسيات نبلغ الرأي العام الوطني بضبابية وتناقض وغموض وتضارب الأرقام التي تمّ تسجيلها مع إعلان النتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية من طرف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ولاسيما:
1. ضبابية وتناقض الأرقام المعلنة لنسب المشاركة.
2. تناقض الأرقام المعلنة من طرف رئيس السلطة مع مضمون محاضر فرز وتركيز الأصوات المسلمة من طرف اللجان الانتخابية البلدية والولائية.
3. غموض بيان إعلان النتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية والذي غابت فيه جل المعطيات الأساسية التي يتناولها بيان إعلان النتائج كما جرت عليه العادة في كل الاستحقاقات الوطنية المهمة.
4. الخلل المسجل في إعلان نسب كل مترشح”.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

غدا: سنية الدهماني أمام القضاء مجددا…

 من المنتظر أن تنظر الدائرة الجناحية الصيفية بمحكمة الاستئناف غدا الثلاثاء، في الطعن الذي تقدمت به هيئة الدفاع عن المحامية سنية الدهماني في الحكم الصادر في حقها من قبل الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس والقاضي بسجنها لمدة سنة مع النفاذ العاجل ويأتي ذلك على خلفية القضية المحالة فيها على معنى الفصل 24 من المرسوم عدد 54 لسنة 2022 المتعلق بمكافحة الجرائم المتصلة بأنظمة المعلومات والاتصال. وكانت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية […]

today9 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%