الصحة

بيلاروس تعمل على ابتكار لقاح مضاد لإدمان الكحول

today1 ديسمبر 2023

Background
share close

وفقا لسيرغي بولشاكوف المدير العام لشركة BelVitunifarm، يعمل الخبراء على ابتكار لقاح مضاد لإدمان الكحول.

وقد كشف بولشاكوف سبب هذه الفكرة، مشيرا إلى أنه اتضح لإدارة الشركة أن العاملين الأذكياء فقدوا كفاءاتهم تحت تأثير المشروبات الكحولية. واستنادا إلى ذلك تقرر ابتكار لقاح ضد إدمان الكحول. وسيساعد هذا اللقاح الشخص على تحمل عواقب تناوله جرعات كبيرة من الكحول بسهولة.

ويقول: “نريد مساعدة الشخص فسيولوجيا على تحمل عواقب تناول الكحول. سيتم إجراء التطعيم بشكل وقائي، وسيتم تشكيل حاجز معين لمواجهة تأثير جرعة الصدمة من الكحول”.

ووفقا له، يجري العمل بصورة نشطة على ابتكار هذا الدواء الذي يهدف إلى منع الشخص من الإفراط في تناول المشروبات الكحولية، مشيرا إلى أن التكنولوجيا المتقدمة ستسمح باستعادة عملية التمثيل الغذائي.

ويشير إلى أن اللقاح يخضع حاليا للاختبارات المخبرية وبعدها يجب أن يخضع للاختبارات السريرية.

المصدر: فيستي. رو+pravda.ru

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

بين تونس و ليبيا : نحو توقيع مذكرة التفاهم في مجال العمل والتأهيل المهني…

تم الاتفاق على الشروع في اجراءات تنظيم اجتماع اللجنة الفنية المشتركة بين تونس وليبيا لتفعيل بنود مذكرة التفاهم في مجال العمل والتأهيل المهني الموقعة بين البلدين، خلال لقاء جمع رئيس ديوان وزير التشغيل والتكوين المهني عبد القادر الجمالي بوزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية بليبيا علي العابد الرضا على هامش تنظيم مؤتمر وزراء العمل لدول الساحل والصحراء. وتم الاتفاق خلال هذا اللقاء المنعقد أمس الأول الأربعاء، على وضع مخطط تنفيذي […]

today1 ديسمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%