عالمية🔴

بيان G 7 : لن نسمح لبوتين بالانتصار وسنرفع كلفة الحرب اقتصاديا وسياسيا

today28 يونيو 2022 15

Background
share close
  شدد المستشار الألماني أولاف شولز ،في البيان الختامي لمجموعة السبع، “جي 7″، على “عدم السماح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالانتصار”

وتعهّدت كبرى القوى الصناعية في العالم بجعل روسيا تدفع الثمن باهظا لغزوها أوكرانيا، وفق ما أكد المستشار الألماني أولاف شولز، الثلاثاء، قائلا “يجب ألا يسمح لبوتين بأن ينتصر”.

وقال في مؤتمر صحافي أعقب قمة المجموعة: “تقف مجموعة السبع صفا واحدا في دعمها لأوكرانيا”.

وأضاف محذرا: “سنواصل رفع الكلفة السياسية والاقتصادية لهذه الحرب بالنسبة للرئيس (فلاديمير) بوتن ونظامه”.

وحضّت دول مجموعة السبع الصناعية المجتمعة في بافاريا في ألمانيا، الثلاثاء البلدان والشركات التي تملك “مخزونات غذائية كبيرة” على المساعدة في تخفيف حدة أزمة الجوع الناجمة عن الحرب الروسية في أوكرانيا، وتعهّدت بتقديم 4.5 مليار دولار إضافي لمكافحة انعدام الأمن الغذائي.

وكرّرت مجموعة السبع “نداءها العاجل إلى روسيا كي توقف بدون شروط، حصارها للمرافئ الأوكرانية المطلة على البحر الأسود وتدميرها للبنى المرفئية ووسائل النقل الرئيسية وصوامع الحبوب ومحطاتها، واستيلائها غير القانوني على منتجات ومعدّات زراعية في أوكرانيا وكافة الأنشطة الأخرى التي تعيق الإنتاج وتصدير الإنتاج والصادرات الأوكرانية للمواد الغذائية”.

(وكالات)

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

بكالوريا 2022:انطلاق عمليات التسجيل للحصول على كلمات العبور السرية الخاصة بالناجحين في الدورة الرئيسية

يمكن للناجحين في الدورة الرئيسية لإمتحان البكالوريا لسنة 2022، بداية من اليوم الثلاثاء، الحصول على كلمة العبور السرية والخاصة بكل مترشح، عبر الولوج إلى موقع الواب الخاص بذلك أو عبر الإرساليات القصيرة، وذلك حسب ما جاء في بلاغ صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم. ويمكن للمترشحين للتوجيه الجامعي، بداية من اليوم الحصول على كلمات العبور الخاصة بهم عبر موقع الواب " https://login.orientation.tn " أو عبر خدمة الاساليات القصيرة […]

today28 يونيو 2022 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%