الانتخابات التشريعية 2022

بوعسكر يستقبل وفد عن منظمة التعاون الاسلامي

today14 ديسمبر 2022 3

Background
share close

استقبل رئبس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر رفقة نائبه ماهر الجديدي وعضوي مجلس الهيئة محمود الواعر ومحمد نوفل الفريخة هذا اليوم الاربعاء 14 ديسمبر 2022 بمقر الهيئة وفد عن منظمة التعاون الاسلامي يتكون من محمود شاكر، مدير الشؤون العربية والمسؤول على وحدة الانتخابات والسيدة إيلاف بنت عبد الرزاق بادريك ، من الأمانة العامة للمنظمة وذلك في إطار بعثة ملاحظة انتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب 17 ديسمبر 2022.
وقد تم تخصيص هذا اللقاء لبحث قرار منظمة التعاون الإسلامي القاضي بعقد أول منتدى للهيئات والإدارات الانتخابية للدول الأعضاء بالمنظمة المذكورة بتونس وتبادل الرأي حول الترتيبات والإجراءات التنظيمية لعقد هذا المنتدى خلال سنة 2023.
وقد ثمن رئيس الهيئة قرار المنظمة اختيار تونس لاحتضان هذا المنتدى الأول من نوعه مشيدا بالعلاقات المتميزة بين الجانبين ودعم المنظمة للعملية الانتخابية وإرسال بعثة لملاحظة انتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب 17 ديسمبر 2022.
من جانبه أكد السيد محمود شاكر ان اختيار المنظمة لتونس لتنظيم هذا الملتقى يعكس المكانة المميزة التي تحظى بها بلادنا والسمعة الطيبة لتجربتها الرائدة في مجال الانتقال الديمقراطي وتنظيم الانتخابات.
هذا وقد تم الاتفاق على عقد أول اجتماع تحضيري لهذا المنتدى بين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ومنظمة التعاون الإسلامي خلال الأسبوع الأول من شهر فيفري 2023 بمشاركة ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
كما تم الاتفاق على عقد اجتماع يوم غد 15 ديسمبر 2022 حول مهمة بعثة منظمة التعاون الإسلامي لملاحظة انتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب 17 ديسمبر 2022.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

الانتخابات التشريعية 2022

المترشح عن دائرة السبيخة – عين جلولة البشير أمين : سأعمل على إقتراح قانون يدفع بالقطاع الفلاحي إلى الأمام

أكد المترشح عن دائرة السبيخة - عين جلولة البشير أمين أنه سيحارب أشكال الفساد و الإفساد ويعمل على تحقيق مطالب الجهة ومحاربة الفقر و التهميش . و أضاف أمين بأته سيعمل على إيجاد حلول لمشاكل مياه الشرب و العمل على تحسين البنية التحتية للطرقات . و أكد المترشح أنه سيعمل على إقتراح قانون يدفع بالقطاع الفلاحي إلى الأمام

today14 ديسمبر 2022 66

Post comments (0)

Leave a reply


0%