الانتخابات التشريعية 2022

بوعسكر يستقبل وفد بعثة الملاحظين من الاتحاد الافريقي

today16 ديسمبر 2022 8

Background
share close

استقبل رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر رفقة نائبه ماهر الجديدي و عضوي مجلس الهيئة محمود الواعر و محمد نوفل الفريخة يوم الخميس 15 ديسمبر 2022 بالمركز الاعلامي بقصر المؤتمرات وفد بعثة الملاحظين من الاتحاد الافريقي بقيادة الوزير الأول السابق لجمهورية النيجر معالي السيد حسن ابراهيم ماياكي مرفوقا بمفوض الشؤون السياسية و السلم و الأمن بالاتحاد الافريقي السفير Bankole Adeoye والذي يؤدي زيارة إلى تونس بدعوة من الهيئة بمناسبة تنظيم انتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب 17 ديسمبر 2022.
و في مستهل هذا اللقاء رحب رئيس الهيئة برئيس و أعضاء بعثة الملاحظين مشيدا بالعلاقات العريقة بين تونس و منظمة الاتحاد الافريقي و استعداد الهيئة لتقديم كل التسهيلات لتمكين البعثة من القيام بمهمتها بكل حرية و في أفضل الظروف.
كما قدم للوفد الضيف بسطة عن القانون الانتخابي الجديد و الاستعدادات التى قامت بها الهيئة لتنظيم هذا الموعد الانتخابي الهام.
من جانبه أكد رئيس الوفد ان إيفاد بعثة ملاحظين من الاتحاد الافريقي يعكس الأهمية التى يوليها الاتحاد لتونس و لتجربتها في مجال الانتقال الديمقراطي متمنيا كل النجاح لانتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب يوم 17 ديسمبر 2022. كما اعرب عن شكره للعناية التى حظي بها الوفد من قبل الهيئة و التسهيلات التى تم توفيرها له في إطار هذه المهمة الانتخابية.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

وزارة الشؤون الاجتماعية : تقديم المشروع الأولي للإطار المرجعي للتعلّم مدى الحياة

انعقدت بعد ظهر اليوم الجمعة 16 ديسمبر 2022 بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية، جلسة عمل خصصت للنقاش حول المقاربة الجديدة للوزارة حول تعليم الكبار في إطار المفهوم الشامل للتعلّم مدى الحياة وذلك بإشراف مالك الزاهي وزير الشؤون الاجتماعية وبحضور خليل عباس مستشار الوزير المكلف بالاستراتيجية الوطنية نحو التعلّم مدى الحياة وعلي فالحي المدير العام للمركز الوطني لتعليم الكبار وعدد من خبراء المركز والمنظمات الشريكة. وتمّ خلال هذه الجلسة تقديم المشروع الأولي […]

today16 ديسمبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%