أخبار-وطنية

بوعسكر :الهيئة ستقوم بتطبيق القانون الأساسي المتعلّق بتنقيح بعض أحكام القانون الاساسي الخاص بالانتخابات والاستفتاء

today28 سبتمبر 2024

Background
share close

أشار رئيس هيئة الإنتخابات فاروق بوعسكر اليوم السبت 28 سبتمبر خلال زيارته إلى ولاية القيروان أنه عملية توزيع المواد الانتخابية إنطلقت منذ صباح اليوم و ذلك من المخزن المركزي لهيئة الإنتخابات  نحو المخازن الجهوية التابعة للادارات الفرعية تحت حراسة أمنية و عسكرية مشددة  .

و في تعليقه على صدور القانون الأساسي المتعلّق بتنقيح بعض أحكام القانون الاساسي الخاص بالانتخابات والاستفتاء بالرائد الرسمي قال بوعسكر بأن هناك سلطة تشريعية تسهر على سن القوانين و هي مجلس نواب الشعب و الذي إستشار هيئة الإنتخابات في علاقة بهذا القانون و الهيئة أرسلت رأيها إلى المجلس مضيفا أن الهيئة ستقوم بتطبيق هذا القانون بعد صدوره مساء اليوم في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية .

و بين رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات  أن الهيئة قامت بمنع عدد من المنظمات من مراقبة الاستحقاق الانتخابي الرئاسي المقبل، بدعوى عدم حيادها .

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

صدور القانون الأساسي المتعلّق بتنقيح بعض أحكام القانون الاساسي الخاص بالانتخابات والاستفتاء بالرائد الرسمي

صدر، اليوم السبت، بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية تحت (عدد 118) القانون الأساسي عدد 45 لسنة 2024 مؤرخ في 28 سبتمبر 2024 المتعلّق بتنقيح بعض أحكام القانون الاساسي عدد 16 لسنة 2014 المؤرخ في 26 ماي 2014 الخاص بالانتخابات والاستفتاء وإتمامها .   ودخل القانون ، حسب الفصل السادس والأخير منه ، حيز النفاذ فور نشره بالرائد الرسمي وينفذ كقانون من قوانين الدولة   وكان مجلس نواب الشعب صادق في جلسة […]

today28 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%