عالمية🔴

بوساطة أممية.. استئناف محادثات الانتخابات الليبية في القاهرة

today12 يونيو 2022 4

Background
share close

بهدف إجراء جولة ثالثة من المحادثات بشأن التعديلات الدستورية الخاصة بالانتخابات، عاد مسؤولون ليبيون، اليوم الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة، وفق ما أفادت به وكالة “أسوشيتد برس”.

وأوضحت المستشارة الخاصة للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني ويليامز، أن “المحادثات المقامة في فندق بالقاهرة من المقرر أن تستمر حتى 19 يونيو، الجاري بهدف وضع إطار دستوري مطلوب لنقل البلاد إلى انتخابات عامة في أقرب وقت ممكن”، إذ أن محادثات القاهرة تأتي في أعقاب اشتباكات بين قوات عدة في العاصمة الليبية طرابلس.

وأشارت ستيفاني ويليامز إلى أنه “من المزمع الاستمرار في مناقشة عدد قليل من المواد المتنازع عليها بشأن السلطتين التشريعية والقضائية”، حيث بدأ مشرعو البرلمان الليبي، ومقره شرقي البلاد، والمجلس الأعلى للدولة، وهو هيئة استشارية تعمل من غرب ليبيا، المفاوضات التي تتوسط فيها الأمم المتحدة وسط ضغوط دولية متضافرة على المجلسين لتنحية خلافاتهما جانبا والاتفاق على الأساس القانوني للانتخابات.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

الروس يبتكرون مستشعرا نانويا لتشخيص مرض السرطان

ابتكر علماء الفيزياء من روسيا مستشعرا نانويا فوتونيا هجينا يكتشف الأورام الخبيثة ويقيّم فعالية علاجه. أعلن ذلك الثلاثاء 7 يونيو المكتب الصحفي في مدرسة الاقتصاد العليا بموسكو. وفقا للوكالة الدولية لدراسات السرطان، تم عام 2020 تشخيص مرض السرطان لدى 19.2 مليون مريض في كل أنحاء العالم ، وتوفي منهم 10 ملايين شخص بسبب الإصابة بمرض السرطان. وحسب تقديرات منظمة الصحة العالمية، يمكن الحيلولة دون الإصابة بالسرطان لعدد يتراوح  بين 30٪ […]

today12 يونيو 2022 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%