وطنية

بودن: تونس ملتومة بتحقيق التمكين الاقتصادي للنساء

today25 نوفمبر 2022 3

Background
share close

اكدت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان في افتتاح الندوة الدولية حول “دور مؤسسات التنشئة الاجتماعية في الوقاية من العنف ضد المرأة” التي تنظمها وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن بأن التعاطي مع مسألة الحقوق الإنسانيّة للمرأة هو خطّ نضاليّ جامع بين كلّ الجهات الحكوميّة وغير الحكوميّة على المستويين الوطني والدّولي.
و أضافت ان تونس اتخذت تمشيًّا يرتقي بوضع المرأة في التنمية من خلال إرساء أرضية تُشجّع على إدماج مقاربة النوع الاجتماعي ضِمن السّياسات الوطنيّة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجنسين ومناهضة كلِّ أشكال التّمييز والعنف.
وبينت ان برنامج “رائدات” يؤكد الترابط بين التمكين الاقتصادي ومكوّنات الاستراتيجية الوطنية لمقاومة العنف ضدّ على المرأة.
و ضرورة مراجعة طُرق العمل وتطويرها لاسيّما تلك التي تتعلّق بالجانب الوقائي خاصة إثر الحوادث الأليمة التي راح ضحيتها نساء في فضاءات من المفروض أن تكون الملجأ المستقرّ والآمن لهنّ.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

وزارة الشؤون الاجتماعية: جلسة عمل لمواصلة النظر في وضعية عدد من المؤسسات الإعلامية

في إطار مواصلة الجلسات المتعلقة بقطاع الإعلام، أشرف السيد مالك الزاهي وزير الشؤون الاجتماعية بعد ظهر اليوم الجمعة 25 نوفمبر 2022 بمقر الوزارة، على جلسة عمل خصصت لمواصلة النظر في وضعية عدد من المؤسسات الإعلامية وذلك بحضور السيد رفيق بن إبراهيم رئيس الديوان والسيدة حياة بن إسماعيل رئيسة الهيئة العامة للشغل والعلاقات المهنية وممثلين عن رئاسة الحكومة ووزارة المالية وممثلي النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والجامعة العامة للإعلام بالاتحاد العام التونسي […]

today25 نوفمبر 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%